web site counter

منتدى الإعلاميين يُطالب بتكثيف التغطية الإعلامية للعدوان الإسرائيلي على جباليا

غزة - صفا

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وسائل الإعلام الدولية وخصوصا العربية لتكثيف التغطية الإعلامية للعدوان الإسرائيلي الغاشم على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي يأتي في سياق سعى جيش الاحتلال لإجبار سكان المخيم الصامدين على ترك منازلهم والنزوح منها سعيا لتفريغ المنطقة من سكانها وتغيير تركيبتها السكانية.


وحذر المنتدى في بيان له، وصل وكالة "صفا"، من الخداع الإسرائيلي الذي يروج لعدوانه بوصفه عملية "محدودة"، وأكد على ضرورة توثيق عمليات القصف والاستهداف المباشر للمنازل والمدنيين، وتسليط الضوء على الدمار الشامل الذي يخلفه هذا العدوان.


وأشاد المنتدى ببطولة أهالي شمال غزة وصمودهم في وجه العدوان الإسرائيلي الغاشم، ويخص بالذكر فرسان الإعلام الفلسطيني الذين يواكبون العدوان لحظة بلحظة، ويتحدون غطرسة الاحتلال ويفضحون جرائمه رغم تعمده استهدافهم، فإنه يحث وسائل الإعلام على تسليط الضوء على مواقفهم المشرفة، وإبراز قصص الصمود والمقاومة من داخل المخيمات والمنازل، ونشر مشاهد التحدي والبقاء التي تُظهر تمسك الأهالي بأرضهم وبيوتهم رغم القصف العنيف والتهديدات.


وشدد على ضرورة تناول توقف دخول المساعدات الإنسانية منذ أسبوعين، وما يتبعه من حصار خانق،  كجزء من المخطط الإسرائيلي لتجويع أهالي شمال غزة، ودفعهم للنزوح بالإكراه.

وأشار إلى أن الواجب المهني فضلا عن الإنساني يقتضي بذل أقصى الجهود الممكنة لنقل الصورة الحقيقية لما يحدث في شمال غزة، والعمل على فضح مخطط الاحتلال الإسرائيلي ودعم صمود أهلنا في وجه سياسة التجويع والتهجير، ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته وواجباته.

/ تعليق عبر الفيس بوك