web site counter

ارتفاع عدد المعتقلين إلى 22

شهيد و13 إصابة خلال العدوان المتواصل شمال القدس

شهيد و13 إصابة خلال العدوان المتواصل شمال القدس
القدس - متابعة صفا

تجددت المواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان، يوم الإثنين، في مخيم قلنديا وكفر عقب شمال القدس المحتلة، ما أدى لإصابة المزيد من الشبان برصاص الاحتلال.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تعاملت مع 14 إصابة خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم قلنديا وكفر عقب شمال القدس، لافتة إلى أن 12 مواطنًا أصيبوا بالرصاص الحي، أحدهم أعلن عن استشهاده.

وأشارت إلى أنها تعاملت مع إصابة بالرصاص المطاطي بالرأس، فيما سقط طفل آخر، ونقلت جميع الإصابات للمستشفى من اجل تلقي العلاج.

وفي السياق، استمرت حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال على الشبان منذ ساعات الفجر حتى المساء، مما اتفع عدد المعتقلين إلى أكثر من 22.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" نقلاً عن شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح اليوم، على الصحفي إسحاق الكسبة خلال اقتحامها مخيم قلنديا، وصادرت هاتفه النقال أثناء تصويره القوات خلال اقتحام المخيم.

واندلعت مواجهات عنيفة اليوم بين قوات الاحتلال والشبان في مخيم قلنديا وكفر عقب، عقب استشهاد فتى من كفر عقب، واعتقال عددا من الشبان، وإصابة آخرين بالرصاص الحي.

ورد الشبان على قوات الاحتلال برشقها الحجارة، وإشعال الاطارات المطاطية واغلاق الشارع الرئيس بالحاويات، خلال اطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاط صوبهم.

يذكر أن قوات الاحتلال حاصرت مداخل مخيم قلنديا وكفر عقب من جميع الجهات، وأغلقت أخرى بالأتربة خلال اقتحامها فجر اليوم، وداهمت عشرات المنازل بالمكان.

 

م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك