web site counter

حماس تنعى قائدها في لبنان فتح شريف

غزة - صفا
 نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الاثنين، إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية الشهيد القائد فتح شريف أبو الأمين، قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، شهيدًا على طريق القدس، وفي ظلال ملحمة "طوفان الأقصى".
وأوضحت الحركة في بيان وصل وكالة" صفا"، أن الشهيد شريف استشهد مع زوجته المربية الشهيدة اُمية إبراهيم عبد الحميد، وابنه الشهيد أمين فتح شريف، وابنته الشهيدة وفاء فتح شريف، في عملية اغتيال إرهابية وإجرامية، طالتهم جميعًا، إثر غارة جويّة استهدفتهم، في منزلهم فجر اليوم، في مخيّم ( البص) بالجنوب اللبناني.
وقالت: "لقد مضى الأخ القائد أبو الأمين شهيدًا، في معركة طوفان الأقصى المباركة على طريق قادة حركتنا وشعبنا الشهداء، بعد مسيرة حافلة بالعمل خدمة لشعبنا الفلسطيني ونضاله المشروع وقضيته العادلة". 
وأضافت أن "القائد شريف كان شعلة دائبة من النشاط والحيوية، شجاعًا مقدامًا، وراحلة من رواحل العمل الوطني والدعوي والتربوي والجهادي، لا يكل ولا يمل، يصل الليل بالنهار ، في سبيل الله وقضيتنا العادلة ( فلسطين ) التي حملها بأمانة وتفان وإخلاص". 
وتابعت "لقد تميّزت في عملك في سلك التعليم، حيث كنت معلّمًا ناجحًا، ومديرًا متميّزًا، فكانت مدرستك التي تديرها، متقدّمة دائمًا في ركاب المدارس المتميّزة، التي خرّجت أجيالًا من الفلسطينيين اللاجئين في لبنان".
وأشارت إلى أنه على الرغم من انهماك الشهيد شريف في بناء جيل فلسطيني متعلّم، فإن ذلك لم يحل بينه وبين بناء جيل يحمل القضية العادلة بين جنبيه، وعلى أكتافه، مُقبلًا غير مدبر ، في مسيرة البناء والتحرير. 
ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك