web site counter

مناشدات لأصحاب المعدات الثقيلة التوجه للمساعدة 

انتشال شهيدين وإنقاذ 7 ولا يزال نحو 16 مفقودًا تحت أنقاض عمارة في الشيخ رصوان

انتشال شهيدين وإنقاذ 7 ولا يزال نحو 16 مفقودًا تحت أنقاض عمارة في الشيخ رصوان
غزة - صفا

قال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، إن طواقم الإنقاذ تواصل محاولاتها الوصول للمفقودين تحت أنقاض عمارة سكنية انهارت عليهم في منطقة الشيخ رضوان شمال غربي مدينة غزة.

وأضاف الدفاع المدني في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أن العمارة السكنية تقع في محيط بركة الشيخ رضوان شمال غربي مدينة غزة، وتتكون من 6 طوابق، لافتًا إلى أن العمارة تعرضت لتصدع وأضرار بليغة بفعل القصف الإسرائيلي الذي استهدفها وعدد من المنازل المجاورة خلال الأشهر الماضية.

وأشار الدفاع المدني إلى أن 4 عائلات لجأت إلى هذه العمارة لتجد لها مأوى مؤقتًا بعد أن نزحت من مناطق متعددة بسبب التوغلات الإسرائيلية، واحتضنت ما بين 20 إلى 25 شخصًا من عائلات: "أبو العمرين وأبو العوف والنفار والشوا".

وهرعت طواقم الإنقاذ إلى مكان الحدث لحظة الإبلاغ عن انهيار العمارة وباشرت العمل بالأدوات والمعدات المتوفرة، وتمكنت من إنقاذ 7 أشخاص وانتشلت شهيدين، بينما لا يزال نحو 13- 16شخصًا مفقودين تحت الأنقاض.

ولفت الدفاع المدني إلى تواصل طواقم الإنقاذ عمليات البحث، حيث استطاعت الاتصال بشخص على قيد الحياة محتجز تحت الإنقاض، وتحاول جاهدة الوصول إليه بالإمكانات المتاحة.

وشدد الدفاع المدني على أن "الحدث كبير ويحتاج إلى معدات إنفاذ ثقيلة، مثل: "البواقر والكباشات"، نظرًا لانهيار كافة الطوابق الستة، مناشدًا أصحاب البواقر والمعدات الثقيلة التوجه بسرعة إلى مكان العمارة للمساعدة في إنقاذ ما يمكن انقاذه من تحت الأنقاض.
 

/ تعليق عبر الفيس بوك