web site counter

وإطلاق نار على مستوطنة في القدس

حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس تخللها إصابة شاب بجراح

القدس والضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال عمليات دهم واسعة لمناطق الضفة الغربية والقدس، وما رافقها من حملة اعتقالات في صفوف المواطنين طالت العشرات، تخللها إصابة شاب خلال مواجهات في مخيم قلنديا شمال القدس، كما أطلق مقاومون النار على مستوطنة في المدينة.

فقد أكدت شبكة مراسلي وكالة (صفا) أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت فجر اليوم مخيم قلنديا، شمال المدينة حيث اندلعت مواجهات أطلقت خلال جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، واستولوا على تسجيلات كاميرات مراقبة.

 وذكرت مصادر محلية أن شاباً أصيب بجراح خطرة خلال مواجهات اندلعت في المخيم.

  ورشق الشبان قوات الاحتلال التي اقتحمت قلنديا بوابل من الحجارة والمفرقعات النارية، والزجاجات الحارقة.

كما نفذ مقاومون عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنة "كوخاف يعقوب" الجاثمة على أراضي بلدة كفر عقب، وسبقها إلقاء عبوة ناسفة تجاه حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

كما أكد مراسلونا: أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة بيت لحم وبلدة تقوع في شرقها واعتقلت خمسة مواطنين بينهم فتاة من محافظة بيت لحم.

والمعتقلون هم: حسين أحمد البدن من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وسليمان أحمد كوازبة من قرية المنيا شرقا، وأحمد فراس حسان، ونضال حميد صومان، وإصرار عبدالفتاح اللحام من مدينة بيت لحم.

بينما اقتحمت بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت، ودهمت عددا من المنازل في البلدة، وفتشتها.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة على الشارع المؤدي للقرى الغربية لمحافظة سلفيت، قرب بلدة قراوة بني حسان.

كما أكد شهود عيان أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة خلال اقتحامها بلدة حارس غرب سلفيت، طالت أكثر من 60 مواطناً أفرج عن أغلبهم بعد ساعات

وعلى ذات الصعيد اقحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل ومدينة حلحول في شمالها وبلدة تفوح غرب الخليل، وسيرت آلياتها في شوارعها خلال ساعات منتصف الليل.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية الطبقة في مدينة دورا واعتقلت المواطن موسى محمد موسى أبو عطوان بعد أن فتشت منزله وخربت محتوياته.

فيما شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعملية مداهمة لعدد من منازل المواطنين في بلدة الريحية جنوب الخليل، واعتقلت الشاب محمد لطفي الهرش.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار صوب شاب خلال توثيقه اقتحام الريحية جنوب الخليل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر جنوب أريحا واعتقلت الشاب عبد العزيز عماش بعد مداهمة منزله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت امرين شمال غرب نابلس وسيرت آلياتها في شوارعها دون أن نبلغ عن أية اعتقالات في صفوف المواطنين.

ط أ

/ تعليق عبر الفيس بوك