web site counter

وزيرة قطرية: تقاعس المجتمع الدولي تجاه التفجيرات في لبنان أمر مرعب

وزيرة قطرية: تقاعس المجتمع الدولي تجاه التفجيرات في لبنان أمر مرعب
الدوحة - صفا

قالت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بالخارجية القطرية لولوة الخاطر، إن رد الفعل البارد من المجتمع الدولي على تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية في لبنان "أمر مرعب"، واصفة تحول الأجهزة المتداولة بين الناس إلى قنابل موقوتة بـ"الكابوس".

وكتبت الخاطر في منشور عبر حسابها على منصة "إكس"، مساء الخميس، أن "رد الفعل البارد أو التقاعس من جانب المجتمع الدولي تجاه هجوم أجهزة البيجر في لبنان أمر مرعب".

وأوضحت أن "الأمر لا يتعلق الآن بلبنان أو "إسرائيل" أو غزة، بل يتعلق بالبعد الجديد الذي دخلته الحرب المعاصرة للتو"، لافتة إلى أن "استخدام الأجهزة اليومية التي بأيدي الناس كقنابل موقوتة، يشكل كابوسًا مروعًا، والأمر الأكثر رعبًا هو الصمت حيال ذلك".

وأشارت الوزيرة القطرية، إلى أن "القنابل الموقوتة المتنقلة تؤذي الناس وتقتلهم بلا تمييز في الأماكن العامة والمدنية"، متسائلة "متى أصبح ذلك مقبولًا؟".

وشددت الخاطر على أن "الحروب يجب أن تحكمها مجموعة من القوانين والقواعد الأساسية، وإلا فإن الأمر سيصبح منحدرًا زلقًا خطيرًا للغاية"، منوهة إلى أنه في حال الانزلاق إلى ذلك المنحدر، "فلن تلجأ الجهات الفاعلة الحكومية فقط إلى تلك الأساليب، بل أيضًا الجهات الفاعلة العابرة للحدود، وبهذا الشكل ستدمر البشرية نفسها".

وشهدت مناطق مختلفة من لبنان يومي الأربعاء والثلاثاء الماضيين، تفجيرات واسعة لأجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدًا وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة، وفق بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

 

المصدر: عربي 21

/ تعليق عبر الفيس بوك