web site counter

استشهاد فتى بقصفه بطائرة مسيّرة غربي جنين

جنين - صفا

استشهد فتى منتصف الليلة في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين بقصفه بطائرة الاحتلال المسيّرة، وهو ثالث شهيد يرتقي هذا اليوم برصاص وقصف الاحتلال في جنين.

وقال الهلال الاحمر الفلسطيني: "إن طواقمنا تعاملت مع شهيد وإصابه جراء قصف في السيلة الحارثية، وتم نقلهما للمستشفى".

وأكدت مصادر محلية أن الشهيد هو الفتى ليث مروان قاسم شواهنة (16 عاماً) وهو ابن شقيقة الشهيد عبد الهادي العمري أحد مقاومي معركة مخيم جنين عام 2002.

وأصيب الشاب عبد الرحمن الاشقر بجراح خلال عملية القصف وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، ووصفت إصابته بالخطيرة في يده اليمين ورجله اليمنى وتجري المستشفى التنسيق لنقله لمستشفيات مدينة نابلس، لكن الاحتلال حتى اللحظة يرفض السماح بنقله.

WhatsApp Image 2024-09-01 at 23.58.10_9f439a95.jpg

وشواهنة الشهيد الثالث الذي يرتقي هذا اليوم بعد استشهاد الفتيين عبد الله ناصر حمو، وابن عمه محمد محمود حمو وهو في الصف الخامس وهما من بلدة اليامون غرب جنين.

 واستشهد الفتيان بعد إطلاق النار عليهما قرب مدخل بلدة كفرذان غرب جنين، وهما يستقلان دراجتهما عقب توزيعهما الخبز على بعض السكان في مدينة ومخيم جنين المحاصرين.

وباستشهاد شواهنة يرتفع عدد شهداء العملية العسكرية على محافظات شمال الضفة الغربية حتى اللحظة، إلى 26 مواطناً، بينهم 17 من محافظة جنين، و5 من محافظة طولكرم، و4 من محافظة طوباس، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر 2023 إلى 679.

 

ط أ

/ تعليق عبر الفيس بوك