web site counter

استطلاع رأي: نصف الأمريكيين يطالبون بتقييد المساعدات العسكرية لـ"إسرائيل"

استطلاع رأي: نصف الأمريكيين يطالبون بتقييد المساعدات العسكرية لـ"إسرائيل"
واشنطن - صفا

أظهر استطلاع للرأي أجري حديثًا في الولايات المتحدة الأمريكية، أن أكثر من نصف الأمريكيين يعتقدون أنه يجب تقييد المساعدات العسكرية المقدمة لـ"إسرائيل" بحيث لا تُستخدم ضد الفلسطينيين.

كشف استطلاع الرأي الذي أجراه "مجلس العلاقات العالمية في شيكاغو"، أحد المراكز الفكرية البارزة في الولايات المتحدة، عن بيانات هامة تتعلق بمواقف الأمريكيين تجاه الأزمة الإنسانية في غزة ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

ووفقًا للاستطلاع الذي نشرت نتائجه الخميس، فإن أكثر من نصف الأمريكيين يرون أنه يجب تقييد دعم الولايات المتحدة لـ"إسرائيل"، والأخذ بعين الاعتبار المدنيين الفلسطينيين.

ويعتقد 53% من المشاركين في الاستطلاع أن المساعدات العسكرية الأمريكية لـ"إسرائيل" يجب أن تُقيَّد بحيث لا تُستخدم ضد الفلسطينيين.

وأظهر الاستطلاع أيضًا، أن 30% من الأمريكيين يعتقدون أن الولايات المتحدة تدعم "إسرائيل" بشكل مفرط، فيما يعتقد 34% من المشاركين أن الإدارة الحالية تقدم مساعدات عسكرية كثيرة جدًا لـ"إسرائيل".

وأشار ثلث المشاركين في استطلاع الرأي، إلى أنهم يعتقدون أن الولايات المتحدة لا تقدم مساعدة كافية لغزة.

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 134 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي ظل هذه الحرب، التي تواصلها "تل أبيب" في تجاهل تام لمناشدات المجتمع الدولي، يواجه الأطفال في غزة أوضاعا مأسوية، تشمل الحرمان من التعليم، وسوء التغذية الحاد، وعدم تلقي اللقاحات الضرورية، ما يهدد أوضاعهم الصحية مستقبلا.

 

المصدر: الأناضول

/ تعليق عبر الفيس بوك