web site counter

بينهم قيادي في كتائب القسام

بطائرة مسيّرة.. استشهاد 3 مقاومين بقصف مركبتهم جنوب جنين

بطائرة مسيّرة.. استشهاد 3 مواطنين بقصف مركبتهم جنوب جنين
جنين - متابعة صفا

استشهد ثلاثة مواطنين صباح يوم الجمعة، بقصف مركبتهم بطائرة مسيّرة إسرائيلية في بلدة الزبابدة جنوب مدينة جنين، واحتجز الاحتلال الإسرائيلي جثامينهم.

 تبلغت وزارة الصحة من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد ثلاثة شبان في بلدة الزبابدة، هم: القيادي في كتائب القسام وسام أيمن زيدان خازم، وميسرة سليمان عبد مشارقة، وعرفات جاسر أحمد عامر، واحتجاز جثامينهم، وجميعهم من مخيم جنين.

وأفاد شهود عيان لمراسل وكالة "صفا"، باستشهاد ثلاثة مواطنين إثر قصف الاحتلال مركبتهم وهي من نوع (جيب هونداي)، بطائرة مسيّرة، وعمل الاحتلال على استخراجهم من المركبة واحتجز جثامينهم، ولم يعرف حتى اللحظة أسماؤهم أو هوياتهم. 

وأوضح شهود العيان، أن العملية بدأت باقتحام وحدات خاصة من قوات الاحتلال لبلدة الزبابدة، وحاصرت منزلاً لعائلة أبو ندى في الجهة الشرقية من البلدة، وجرى اشتباك بينهم وبين مقاومين كانوا داخل المنزل.

وأضاف الشهود، أن المقاومين حاولوا الانسحاب بمركبتهم من المنزل، لكن الطائرة المسيّرة عاجلتهم بالقصف، ما أدى لاندلاع النيران فيها.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من التقدم نحو المركبة المقصوفة.

ونعت كتائب القسام الشهداء في بيان خاص قالت فيه: "ننعى الشهيد القسامي وسام خازم، الذي ارتقى إثر قصف جوي تعرض له مع إخوانه المقاومين وهم الشهيد ميسرة المشارقة والشهيد عرفات العامر، عقب اشتباكهم مع قوات المستعربين في قرية الزبابدة شرقي جنين".

وباستشهادهم يرتفع عدد شهداء العملية العسكرية في محافظات شمال الضفة منذ 3 أيام إلى 21 شهيداً، أغلبهم من جنين.

ط أ

/ تعليق عبر الفيس بوك