web site counter

اعتقل 7 مواطنين

بينهم طفل.. إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في رام الله

بينهم طفل.. إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في رام الله
رام الله - صفا

أصيب طفل وشابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، ظهر يوم الأربعاء، في بلدتي قراوة بني زيد وعبوين شمال غرب رام الله، واعتقل 7 مواطنين، ضمن حملة الاقتحامات والاعتقالات المتواصلة منذ صباح اليوم بحق قرى وبلدات شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أصابت طفلا بالرصاص الحي في منطقة الحوض، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قراوة بني زيد، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أغلقت مداخل البلدة، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب على الأقل بالرصاص الحي أسفل الظهر، وُصفت حالته بالمستقرة، وآخرين بالاختناق، دون أن تسمح لطواقم الإسعاف بالوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال حولت منزل والده في قراوة بني زيد حسام إسماعيل عمر إلى ثكنة عسكرية، واعتقلت ابنيه أحمد ومحمود، للضغط على شقيقه لتسليم نفسه، واعتدت على والدته وزوجة أخيه، ما أدى إلى نقلهما إلى المستشفى.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: سعيد جهاد عرار، وفتحي حمد الله عرار، وراكز طالب عرار، وهيثم رائد مالوخ، وعامر عزام حديدي.

وفي عبوين، أصابت قوات الاحتلال شابا بالرصاص الحي في أسفل الظهر، خلال مواجهات دارت عقب اقتحام البلدة، وجرى نقله إلى المستشفى، حيث وُصفت إصابته بالمستقرة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال أصابت صباح اليوم طفلا (17 عاما) وشابا بالرصاص الحي في القدم خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في قراوة بني زيد، فيما اعتدى جنود الاحتلال على امرأة بالضرب، ونقلوا إلى المستشفى، واعتقلت الشابين سعيد جهاد سليمان، وشهير عايش عرار بعد مداهمة منزليهما في القرية.

كما داهم الاحتلال عدة منازل في بيت ريما، وحول منزل المواطن عودة البرغوثي إلى ثكنة عسكرية، ومركزا للتحقيق مع الشبان المعتقلين من البلدات والقرى المجاورة.

/ تعليق عبر الفيس بوك