دعا لإغاثة غزة

مصطفى: الاحتلال يقتطع ٢٧٥ مليون شيقل شهريا من أموال المقاصة

رام الله - صفا

قال رئيس الحكومة محمد مصطفى الثلاثاء، إن الاحتلال يقتطع شهريا ٢٧٥ مليون شيقل من أموال المقاصة منذ أكتوبر الماضي.

وقال مصطفى بمستهل الجلسةالأسبوعية للحكومة برام الله:" إن الحكومة الإسرائيلية تستمر في الاقتطاعات المرتبطة بمخصصات عائلات الشهداء والأسرى والتي بدأت منذ فبراير 2019 وبلغت قيمتها حتى الآن حوالي 3.5 مليارات شيقل". 

وأكد مصطفى أن الاحتلال يمارس ابتزازا سياسيًا وماليًا للضغط على القيادة الفلسطينية، لوقف تحويل مخصصات قطاع غزة من رواتب للطواقم الطبية والمعلمين وطواقم الإغاثة وغيرها، والتي تصل قيمتها إلى حوالي 275 مليون شيقل شهريًا، ويستمر في اقتطاع ذات المبلغ من أموال المقاصة منذ أكتوبر الماضي، سعيًا لاستمرار تعطيل توحيد شطري الوطن.

 

وتطرق مصطفى إلى إجراءات فعلية قامت بها حكومته لخفض النفقات العامة وتخفيف حدة الأثر المالي لما يجري من خلال خطوات جديدة وجدية للإصلاح الإداري والمالي، ومن ذلك خفض النفقات في ميزانية العام 2024 بنسبة 5%، إلى جانب إلغاء ودمج عمل بعض المؤسسات الحكومية، وتسليم بعض المباني المستأجرة، ووقف التعيينات والشراء العام إلا للاحتياجات الضرورية.

ودعا مصطفى الجميع للتعاون والتكاتف ومضاعفة الجهود؛ لتلبية ما أمكن من أولويات واحتياجات أبناء الشعب الفلسطيني، في ظل حرب الابادة في قطاع غزة واستهداف ممنهج في الضفة والقدس.

كما دعا إلى الإعداد والمساهمة في إغاثة المنكوبين في قطاع غزة.

 

 

ع ع

/ تعليق عبر الفيس بوك