web site counter

فتوح: إعدام خمسة مواطنين بمخيم نور شمس إرهاب دولة وجريمة حرب

رام الله - صفا
قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح إن إعدام خمسة مواطنين في مخيم نور شمس بطولكرم بقصفهم بطائرة مسيرة هو إرهاب دولة وجريمة حرب، وتصعيد للعدوان والحرب الدموية الشاملة التي تشنها حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا.
وأدان فتوح في بيان يوم الثلاثاء، مهاجمة المستوطنين بلدة وادي رحال جنوب بيت لحم، وإطلاق النار على المواطنين، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة عدد آخر بجروح.
ووصف ما يحدث أنه إرهاب تحميه وتوجهه حكومة اليمين المتطرفة وجزء من حرب الإبادة والتطهير العرقي والتهجير القسري على شعبنا بهدف طرده والاستيلاء على أرضه.
وأشار إلى أن المستوطنين قتلوا في الضفة منذ بدء العدوان على قطاع غزة أكثر من 20 مواطنًا، ولم يخضع أي منهم للمحاكمة.
واعتبر فتوح، تمويل حكومة الاحتلال من خلال ما تسمى بـ"وزارة التراث" لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، استفزاز لمشاعر الفلسطينيين والمسلمين، وضمن خطة تغيير الوضع القائم في مدينة القدس، وفرض وقائع على الأرض بقوة الاحتلال وإرهابه.
وأضاف أن ذلك يشكل انتهاكًا لحرية العبادة والقرارات الأممية والدولية التي تحمي حضارة وثقافة المدينة وأماكنها المقدسة.
ولفت إلى أن هذه التطورات تأتي ضمن خطوة مكملة لما صرح به بن غفير حول أنه يريد إقامة كنيس في المسجد الأقصى.
وطالب فتوح المجتمع الدولي بتوفير الحماية لشعبنا من الإبادة والتطهير العرقي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعزل الاحتلال ومعاقبته وفرض عقوبات رادعة على قادته.
وطالب محكمة الجنايات الدولية باتخاذ إجراءات قانونية ضد مليشيا المستوطنين وقادتهم في حكومة الاحتلال واعتبارهم تنظيم إرهابي متطرف.
ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك