web site counter

مظاهرات حاشدة في اليمن تضامناً مع غزة وللمطالبة بوقف العدوان

اليمن - صفا

انطلقت مظاهرات حاشدة، اليوم الجمعة، في العديد من المحافظات اليمنية نصرة للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، لحظات احتشاد الآلاف في ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء في مظاهرة مناصرة لفلسطين تحت عنوان "مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر".

وشدد المتظاهرون على وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة، وطالبوا بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال على القطاع.

وردد المشاركون في المظاهرة الحاشدة شعارات داعمة لفلسطين وأهالي قطاع غزة، من قبيل "يا غزة وحنا معاكم .. أنتم لستم وحدكم" و"يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين". 

في السياق، انطلقت 24 مسيرة مناصرة لقطاع غزة محافظة صعدة للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بتواصل الحرب الإسرائيلية الدموية على قطاع غزة، حسب وكالة "سبأ" المحلية.

وغربي اليمن، شهدت محافظة الحديدة خروج مظاهرات حاشدة في 49 نقطة، بهدف تجديد التضامن مع الشعب الفلسطيني، وفقا للوكالة ذاتها.

وهتف المشاركون في المسيرات بشعارات منددة باستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة، منذ أكثر من 10 أشهر.

وتشهد اليمن خروج مظاهرات حاشدة بوتيرة متواصلة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

/ تعليق عبر الفيس بوك