web site counter

حماس والجهاد تبحثان بالدوحة تطورات "طوفان الأقصى" السياسية والميدانية

الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الأربعاء، إن رئيس مجلس الشورى فيها محمد درويش ووفدا قياديا استقبلوا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة ونائبه محمد الهندي بالدوحة، اليوم، وبحثوا مجمل التطورات السياسية والميدانية.

وأضافت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن قيادة الحركتين وجهت التحية والتقدير للشعب الفلسطيني المجاهد الصابر في غزة الذي يواجه حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال، مشددة على ضرورة وقف العدوان ومعاقبة قادة الاحتلال الإسرائيلي على ما يرتكبونه من جرائم ضد الإنسانية.

وأوضحت حركة حماس أن اللقاء استعرض التطورات الميدانية وثبات المقاومة وقدرتها على توجيه ضربات في كل فلسطين المحتلة، وبحث ما وصلت إليه المفاوضات غير المباشرة وموقف الاحتلال المعطل لجهود الوسطاء بالتوصل لاتفاق وقف لإطلاق النار وتبادل الأسرى، مع تأكيد موقف المقاومة والشعب الفلسطيني أن أي اتفاق لابد أن يحقق الوقف الشامل للعدوان والانسحاب الكامل من القطاع وبدء الإعمار وإنهاء الحصار مع صفقة تبادل جادة.

وحملت الحركتان المسؤولية لقادة الاحتلال في إجهاض الجهود التي يقوم بها الوسطاء عبر الإصرار على الاستمرار في العدوان والتنكر لما تم في مراحل سابقة، خاصة المقترح الذي وافقت عليه الحركة في 2 تموز/يوليو الماضي. 

وشددت حماس والجهاد على ضرورة ضمان سرعة إيصال المساعدات الإنسانية واحتياجات المواطنين في غزة، بغض النظر عن نتائج المفاوضات غير المباشرة الجارية.

وحذرت الحركتان من النتائج المترتبة على استمرار العقوبات الجماعية التي يقوم بها الاحتلال بحق المواطنين في القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح، وأزيد من 10 آلاف مفقود، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية.

IMG-20240821-WA0060.jpg

/ تعليق عبر الفيس بوك