web site counter

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي متواصل على خانيونس ورفح

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي متواصل على خانيونس ورفح
غزة - متابعة صفا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، يوم الأربعاء، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من مدينتي رفح وخانيونس جنوبي قطاع غزة.

أفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن غارة جوية إسرائيلية استهدفت أرضًا محيط مدرسة أبو نويرة ببلدة عبسان الجديدة شرقي مدينة خانيونس، لافتًا إلى تواصل القصف الإسرائيلي على مدينة حمد  شمال غربي المدينة.

وذكر مراسلنا، إلى أن عددًا من الإصابات وصلت مستشفى ناصر الطبي إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة "أبو هدروس" في منطقة السطر الغربي شمال غربي مدينة خانيونس، منوهًا إلى تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي المكثف على منطقة السطر الغربي بمدينة خانيونس.

وأشار إلى استشهاد المواطن وجدي هشام البوجي جراء إطلاق نار في منطقة حمد شمال غربي مدينة خانيونس، لافتًا إلى انتشال المواطن ممدوح عابد من تحت ركام منزله الذي قُصف أول أمس في منطقة السطر الغربي بخانيونس، ليلتحق بشقيقه ووالده.

وأوضح ان طواقم الدفاع المدني انتشلت الشهيد إياد الأغا من أمام بوابة مدينة أصداء شمالي مدينة خانيونس.

وبيّن مراسلنا، أن أربعة مزارعين استشهدوا في قصف إسرائيلي شمالي مدينة رفح؛ وهم: "محمد محمود المزين، عادل عبد الشكور النجار، حمزة خالد الأسطل، علي الأسطل".

وفي ذات السياق، أفاد مراسلنا في المنطقة الوسطى، باستشهاد الطفلة سارة بشير (13 عامًا) جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلها بقذيفة دبابة في دير البلح وسط قطاع غزة.

ولفت إلى تواصل إطلاق النار المكثف والقذائف من الدبابات الإسرائيلية في المنطقة الجنوبية والشرقية لمدينة دير البلح وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40223 مواطنا وإصابة 92981 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك