web site counter

وسط تصدٍ كبير من المقاومة

اعتقال شقيقين و إصابة 5 مواطنين باقتحام الاحتلال لطوباس وطمون

طوباس - صفا

أصيب خمسة مواطنين بجروح مختلفة، فجر اليوم الثلاثاء، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة طوباس وبلدة طمون جنوب شرق المدينة، كما اعتقلت تلك القوات خلال اقتحامها شقيقين من مدينة طوباس وأشعلت النيران في محلات تجارية في بلدة طمون.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة أربعة مواطنين بشظايا رصاص الاحتلال، وإصابة واحدة بالضرب المبرح خلال اقتحام الاحتلال لمدينة طوباس وبلدة طمون جنوب شرق المدينة

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة طمون، ومداهمة عدة منازل، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال عمليتها الشقيقين مصعب وابراهيم يوسف حمد بشارات، بعد مداهمة منزلهما في بلدة طمون.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، استخدم خلالها المقاومون العبوات الناسفة محلية الصنع، كما سمع أصوات متقطعة من رشقات الرصاص التي اطلقها المقاومون نحو قوات الاحتلال.

وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال عملت على جرف إطارات مشتعلة وضعها الشبان في طريق قوات الاحتلال وألقوها على مدخل بعض المحال التجارية في البلدة، ما أدى لاشتعال النيران فيها.

كما منعت طواقم الدفاع المدني من الاقتراب من المكان بحجة كونها منطقة عسكرية مغلقة، وتركت النيران تلتهم المحال حتى انسحاب تلك القوات صباحاً.

كما دمرت جرافات الاحتلال عدداً من جدران المنازل خلال عبورها شوارع طوباس وطمون، ملفة خسائر مادية في صفوف المواطنين.

وأوردت مؤسسات الأسرى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و100 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

 

ط أ

/ تعليق عبر الفيس بوك