web site counter

اليمن.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بمجازر إسرائيل بغزة

صنعاء - صفا

تظاهر عشرات آلاف اليمنيين، الجمعة، تنديدا بالمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، واقتحام مستوطنين إسرائيليين باحات المسجد الأقصى.

وقالت وكالة "سبأ" في نسختها التابعة لجماعة الحوثي: "شهدت العاصمة صنعاء خروجا مليونيا تحت شعار (للأقصى وغزة.. الإسناد مستمر والرد قادم)" استجابة لدعوة أطلقها، الخميس، زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

وردد المشاركون في المسيرة، وفق الوكالة، "هتافات معبرة عن الاستنكار لحالة التخاذل العربي والإسلامي تجاه ما يتعرض له الأشقاء في غزة من إبادة ومجازر مروعة وحصار وتجويع".

وأدان بيان تُلي على هامش المسيرة "ما يقوم به العدو الصهيوني من ممارسات وانتهاكات بحق المسجد الأقصى الشريف في تصعيد خطير واختبار لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم".

والثلاثاء، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن "2250 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى".

وكانت جماعات يمينية إسرائيلية دعت لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بمناسبة ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

كما شهدت محافظات "حجة (شمال غرب) والحديدة (غرب) وصعدة (شمال) أكثر من 62 مسيرات تلبية لدعوة زعيم الحوثيين.

وندد بيان تُلي في مسيرات الحديدة، "بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني منذ 11 شهرا بدعم أمريكي وغربي غير محدود" وفق الوكالة.

كما ثمن البيان "الصمود التاريخي للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة أمام آلة القتل الصهيونية" وفق الوكالة ذاتها.

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

/ تعليق عبر الفيس بوك