web site counter

وسط تصدٍ كبير من المقاومة وإصابات في صفوف الاحتلال

5 شهداء بعملية عسكرية مستمرة على مدينة طوباس وبلدة طمون

طوباس - صفا

استشهد صباح اليوم الأربعاء خمسة شبان في مدينة طوباس وبلدة طمون في جنوب شرق المدينة بقصف بالنيرجا وبرصاص الاحتلال وتم احتجاز جثامينهم جميعاً.

وأكدت مصادر رسمية في مدينة طوباس: استشهاد خمسة شبان، أربعة منهم في بلدة طمون، استشهدوا بقصف الاحتلال مركبتهم بطائرة مسيّرة،  فيما كان شهيد خامس قد استشهد صباحاً في مدينة طوباس عقب قصف منزل تحصن به في منطقة الجسر بالمدينة.

وأكد الارتباط الفلسطيني نقلاً عن الاحتلال استشهاد شاب بقصف الاحتلال لمنزل بمنطقة الجسر بمدينة طوباس تحصن فيه مقاوم فلسطيني، وقام الاحتلال باحتجاز جثمان الشهيد ونقله للداخل المحتل.

وأكدت مصادر محلية أن الشهيد هو الاسير المحرر فايز فواز ابو عامر اثناء محاصرته واشتباكه مع قوات الاحتلال في منزله.WhatsApp Image 2024-08-14 at 08.08.41_f4a5b9e6.jpg

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طوباس وتصدت لها المقاومة في المدينة مستخدمة الأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية في بيانات عسكرية مختلفة تصديها لقوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة، وقد شوهد إحدى طائرات الاحتلال المروحية وهي تنقل جرحى من جنود إلى حاجز تياسير شرق المدينة.

WhatsApp Image 2024-08-14 at 07.47.55_991e5630.jpg

ودفعت قوات الاحتلال بالمزيد من التعزيزات إلى مدينة طوباس بعد تأكيد إصابة عدد من الجنود في الاشتباكات الدائرة هناك، من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن قوات الاحتلال تعمل في طوباس وطمون وقتلت أحد المقاومين الفلسطينيين وأصابت آخرين خلال تبادل لإطلاق النار في منطقة الجسر.

كما أكدت مصادر حقوقية في المدينة: بأن قوات الاحتلال نفذت فجراً، عمليات اقتحام وتفتيش طالت أكثر من عشرة منازل في طمون، واعتقلت الشاب ناصر علي حمد بني عودة، للضغط على شقيقه الأسير المحرر لتسليم نفسه.

وأضاف أن قوات الاحتلال نفذت مداهمات لمنازل في مدينة طوباس، حيث اعتقلت الشابين محمد عبد الفتاح دراغمة، وأحمد سامي أبو عامر، واستمرت العملية حتى انسحاب قوات الاحتلال والتي استمرت لثماني ساعات.

ومنذ الليلة الماضية استشهد 7 مواطنين في عناتا وطوباس وطمون، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 631 شهيدا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، من بينهم 146 طفلا و9 نساء.

ط أ

/ تعليق عبر الفيس بوك