web site counter

مرجعيات مقدسية تحذر من عواقب السماح لمئات المستوطنين باقتحام الأقصى

القدس المحتلة - صفا
أدانت الهيئات والمرجعيات الإسلامية في القدس الشريف وبأشد العبارات ما تقوم به حكومة الاحتلال من انتهاكات متصاعدة وغير مسبوقة بحق المسجد الأقصى المبارك.
وأضافت المرجعيات الإسلامية في بيان وصل وكالة "صفا"، أن حكومة الاحتلال شرعت مؤخرًا بتنفيذ مخططات متطرفين يهود لتخريب الوضع القائم منذ أكثر من 1400 عام في المسجد الأقصى. 
وحذرت من عواقب تمكين سلطات الاحتلال مئات المتطرفين اليهود برفقة وزراء وسياسيين وأعضاء كنيست من تدنيس واقتحام الأقصى صباح اليوم، بحجة ما يزعمون "ذكرى خراب الهيكل".
كما حذرت من السماح لقطعان المتطرفين القيام بجولات استفزازية، ونصب حلقات الرقص والتصفيق والغناء ورفع علم الاحتلال، وغيرها من الانتهاكات المستفزة لمشاعر ملياري مسلم حول العالم.
وأدانت الهيئات تمكين مئات المتطرفين من حصار المسجد الأقصى والصراخ والخبط على بوابات الأقصى ليلة 12 آب 2024، وذلك في إطار محاولات تهويد محيطه واحتلال ساحات بواباته بانتهاكات مستفزة تهدف إلى تغيير الهوية العربية الإسلامية للمدينة المقدسة.
واستنكرت الهيئات الدينية المقدسية عجز المجتمع الدولي عن وقف هذه الانتهاكات. 
ودعت ملياري مسلم حول العالم إلى القيام بواجبهم وبقدر إمكانياتهم لحشد الدعم اللازم، لمنع تخريب قبلتنا الأولى ومسرى نبينا محمد ومعراجه إلى السماء وأحد أقدس ثلاثة مساجد في الإسلام.
وأكدت أن انتهاكات الاحتلال والتطرف لن يغير الحقيقة الربانية الدامغة بأن الأقصى بمساحته البالغة ١٤٤ دونم هو مسجد إسلامي خالص، ولن يقبل القسمة ولا الشراكة. 
ودعت الهيئات والمرجعيات الدينية جميع المسلمين حول العالم للالتفاف حول الوصاية الهاشمية لتمكينها من أداء واجبها بحماية المسجد الأقصى مسجدًا خالصًا للمسلمين وحدهم.
يشار إلى أن الهيئات والمرجعيات الإسلامية تضم كل من مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامي، الهيئة الإسلامية العليا، ديوان قاضي القضاة، دائرة الافتاء الفلسطينية، ودائرة الأوقاف الإسلامية.
م ق/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك