web site counter

للتعزية باستشهاد هنية.. حماس تستقبل وفدا من "الشعبية" بالدوحة

الدوحة - صفا

استقبل وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الخميس في الدوحة، وفدًا من قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على هامش زيارة التعزية باستشهاد القائد إسماعيل هنية.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن رئيس مكتب العلاقات الوطنية في الحركة حسام بدران رحب بوفد الجبهة الشعبية، وعلى رأسهم نائب الأمين العام جميل مزهر، وشكرهم على الحضور لأداء واجب العزاء والتهنئة، مؤكدًا العلاقات الوثيقة والمتينة التي تربط الطرفين تاريخياً، وتوثقت خلال السنوات الماضية بسبب الرؤية المشتركة والمتقاربة حول الموضوع الوطني ومشروع المقاومة والشأن الفلسطيني عامة. 

وأوضحت حماس أن مزهر جدد التعزية باستشهاد القائد إسماعيل هنية، وما كان له من دور متقدم في الدفع بمستوى العلاقات للأمام وتجاوز أي خلافات وسوء فهم، داعيا الحركة للاستمرار على نهجه.

وأكدت أن الوفدان اتفقا على "ضرورة البناء على ما سبق وتطوير العلاقات لتكون وفاء لإرث الشهيد وكل شهداء شعبنا، إضافة لضرورة البحث والمضيّ قُدماً في مقاربات وطنية جديدة تتجاوز حالة الركود التي يراوح فيها الواقع الوطني منذ سنوات، وتلبي حاجات شعبنا وتطلعاته في وقف حرب الإبادة وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين الفلسطينيين".

وأضافت حركة حماس "ختم الوفدان اللقاء بضرورة عقد اللقاءات التشاورية بشكل مستمر ودوري، واستمرار التنسيق والتواصل المستمر لما فيه خدمة شعبنا وقضيتنا الوطنية".

وقبل أسبوع، أعلنت حركة حماس عن استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية بقصف إسرائيلي على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

/ تعليق عبر الفيس بوك