web site counter

بينهم قيادي في القسام

5 شهداء بقصف الاحتلال مركبتهم شمالي طولكرم

الشهيد القيادي في كتائب القسام هيثم البليدي
طولكرم - صفا

استشهد 5 شبان، صباح يوم السبت، بعد قصف مركبتهم بصاروخين من طائرة إسرائيلية شمالي مدينة طولكرم بينهم قيادي في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وقال شهود عيان لمراسل وكالة "صفا" في المدينة إن قوات الاحتلال قصفت مركبة كان يستقلها 5 شبان على الطريق الواصلة بين بلدتي عتيل وزيتا شمالي طولكرم ما أدى لاندلاع النيران فيها وتفحمها بالكامل واستشهادهم وتفحم أجسادهم.

وأكد مدير مستشفى ثابت الحكومي بطولكرم الدكتور أمين خضر: "ارتقاء 5 شهداء: شهيد معروف الهوية هو هيثم نور الدين بليدي (25 عاما) من مخيم طولكرم و4 شهداء أشلاؤهم متفحمة، وموجودون في مستشفى ثابت الحكومي بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيرة قرب بلدة زيتا شمال طولكرم".

WhatsApp Image 2024-08-03 at 07.21.10_b3fddcf3.jpg

وعقب العملية مباشرة اقتحمت قوات الاحتلال المكان ومنعت طواقم الإسعاف من الاقتراب من المكان واعتدت عليهم، لتنسحب من المكان بعد معاينتها المركبة وجثامين الشهداء، وتقوم بعدها الطواقم الطبية بنقل الجثث المتفحمة والمتقطعة إلى إشلاء إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم.

ونعت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم الشهداء وأعلنت الإضراب الشامل والحداد على أرواحهم.

كما نددت بجريمة الاغتيال التي وصفتها بالجبانة والبشعة وبدم بارد وحملت الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية عن استهدافهم.

 

ط أ

/ تعليق عبر الفيس بوك