web site counter

الشعبية تنعي أبو عرة وتؤكد أن الرد على جريمة الاغتيال بتصعيد المقاومة

الشعبية تنعي أبو عرة وتؤكد أن الرد على جريمة الاغتيال بتصعيد المقاومة
صفا

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القيادي في حركة حماس وأحد مؤسسيها بالضفة المحتلة الأسير مصطفى أبو عرة، من بلدة عقابا بطوباس، الذي ارتقى شهيداً داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، نتيجة التعذيب وسياسة الإهمال الطبي المتعمد التي يمارسها الاحتلال ضد الأسرى.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، "نحمل الاحتلال الإسرائيلي وقادته الجبناء المسؤولية الكاملة عن جريمة الاغتيال والتي ترقى إلى جرائم الحرب".

وأشادت الجبهة بمناقب الشهيد القائد أبو عرة، مردفة أنه كان مثالاً للقائد الوطني المقاوم، ونموذجاً للقائد الصلب والشجاع، وأحد المقاومين الذين ناضلوا دون كلل من أجل فلسطين، ودفعوا من أجل ذلك ثمناً باهظاً من خلال الملاحقة والاعتقال والإبعاد وأخيراً الاغتيال بدمٍ بارد.

وأكدت أن هذه الجريمة البشعة تضاف إلى سجل طويل من الانتهاكات والجرائم بحق شعبنا والأسرى والتي تصاعدت في الشهور الأخيرة، متابعة: "الرد على جريمة الاغتيال وجرائم الاحتلال بحق الأسرى بتصعيد المقاومة في كافة مناطق الضفة، ولن يكون هناك أي صهيوني آمن أو بمنأى عن ضربات المقاومة".

وأشارت ⁠إلى أن المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بصمتهم المخزي متواطئون جميعاً مع الاحتلال في جرائمه بحق شعبنا والأسرى، وهناك حالة صمت مريبة أمام ما يتعرض له الأسرى من انتهاكات وتنكيل وتعذيب وسياسات إعدام بطئ. 

وشددت الجبهة على أن ⁠المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها ستواصل كل جهودها لإنهاء معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال، وتعاهدهم على تحريرهم جميعاً رغم أنف المحتل المجرم، مضيفة "⁠ستظل روح القائد أبو عرة حاضرةً ومنارةً تلهم كل المقاومين لمواصلة السير على طريق المقاومة حتى تحقيق الأهداف التي ضحى من أجلها الشهداء والأسرى بأرواحهم وسنوات عمرهم".

/ تعليق عبر الفيس بوك