بينهم فتاتان جامعيتان

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا خلال مداهمات بالضفة

نابلس - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، 11 مواطنا على الأقل، خلال حملات دهم وتفتيش في العديد من مناطق الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من مدينة طوباس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس، تبعها وصول تعزيزات عسكرية، واندلعت اشتباكات مسلحة أسفرت عن استشهاد شاب وإصابة آخر، واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين سامح رفيق دراغمة، ومحمد سعيد عبد الرازق، بعد محاصرة إحدى البنايات السكنية في المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من حسين عودة تايه عيسى من بلدة الخضر، وعدي غالب أبو كمال، واحمد نعيم المصري من مدينة بيت لحم، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قلقيلية وانتشرت في عدة أحياء، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، واعتقلت المواطن إسلام نوفل بعد الاعتداء عليه بالضرب.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المدينة، وتعمد الاحتلال تدمير الممتلكات العامة والخاصة، وخطوا شعارات معادية على جدران المنازل.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من عدة مناطق بمحافظة الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من يوسف الصرصور، وأيمن القواسمة، والطالبة في جامعة بوليتكنك فلسطين براء طراد السلايمة من مدينة الخليل، وروحي عبد الفتاح الديك من مخيم العروب، بعد ان داهمت منازلهم واعتدت عليهم بالضرب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فتاة من قرية سالم شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سالم، واعتقلت الفتاة دنيا معروف اشتية وهي طالبة بكلية الشريعة في جامعة النجاح، بعد مداهمة منزل عائلتها وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقة شمال غرب نابلس لليوم الثاني على التوالي، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعاثت فيها فاسدا وحطمت محتوياتها، وسط تحليق للطائرات المسيرة "درون".

وتخلل الاقتحام مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان، وأطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، فيما استهدف الشبان دوريات الاحتلال بالعبوات المتفجرة محلية الصنع، وتضررت مركبة عمومية إثر إصابتها برصاص الاحتلال.

غ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك