web site counter

شهيد وإصابات وتفجير منزل في مخيم قلنديا شمال القدس

شهيد وإصابات وتفجير منزل في مخيم قلنديا شمال القدس
القدس - متابعة صفا

ارتقى الشاب أحمد أصلان، صباح يوم الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا"، إن الشاب أحمد أصلان استشهد بعد نقله للعلاج في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، جراء إصابته برصاص الاحتلال".

وفجرت سلطات الاحتلال فجر اليوم منزل الشهيد محمد يوسف مناصرة في مخيم قلنديا، وسط مواجهات عنيفة اندلعت داخل المخيم.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن "طواقمها تعاملت مع 4 إصابات بالرصاص الحي بينها بالركبة والقدم والفخذ، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم قلنديا، نقلت جميعها للعلاج في المستشفى".

وأضافت أن "قوات الاحتلال اعتدت على طاقم الاسعاف في مخيم قلنديا، وقامت بعرقلة عمله وإجباره على نزع السترة الواقية، ومنعته من الوصول إلى إحدى الإصابات".

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الاسرائيلي والشبان خلال اقتحامها مخيم قلنديا، أطلقت خلالها الرصاص الحي صوب الشبان وقنابل الغاز المسيل للدموع، واعتقلت شابًا لم تعرف هويته.

وأغلقت قوات الاحتلال جميع مداخل مخيم قلنديا خلال اقتحامه وتفجير منزل الشهيد، وسط تحليق طائرة مسيرة في سماء المخيم.

 وفي السياق، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا بجيبات عسكرية ومعدات ثقيلة بعد منتصف ليلة أمس، وحاصرت منزل الشهيد محمد مناصرة، واعتلت أسطح منازل الأهالي القاطنة في محيط منزل الشهيد قبيل تفجيره.

وارتقى محمد مناصرة بتاريخ 5 – 12 - 2023، بعد أن فجرت قوات الاحتلال باب المنزل الذي يقف خلفه استعدادا لفتح الباب بقنبلة تسببت بتفتيت جسده، واعتقل الاحتلال شقيقه عبدالله قبل أن ينسحب.

يشار إلى أن الشهيد محمد مناصرة منفذ عملية " عيلي" قرب نابلس، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين إثنين أواخر شهر شباط الماضي.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد محمد الأعرج خلال اقتحام مخيم قلنديا، واعتدت بالضرب على والده وشقيقه، وقامت بتحطيم محتويات المنزل.

وكان الشهيد محمد الأعرج استشهد بتاريخ 24 – 7 – 2014 في مسيرة جماهيرية غاضبة نصرة لغزة، شارك فيها قرابة 25 ألف مواطن عند حاجز قلنديا.

كما اقتحمت القوات منزل المواطن محمد وهدان بمخيم قلنديا، بعد تفجير الباب الرئيس للمنزل، واعتدت عليه بالضرب المبرح، وفتشت منزله وعاثت فيه فسادا فجر اليوم.

/ تعليق عبر الفيس بوك