عشرات التونسيين يتظاهرون تضامنا مع غزة

صفا

تظاهر عشرات التونسيين أمام مسرح البلدية بشارع بورقيبة بالعاصمة، الجمعة، تضامنا مع غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بالدعم الغربي المستمر لـ"إسرائيل" في حربها على القطاع.

ورفع المحتجون الذين لبوا نداء جمعية "أنصار فلسطين بتونس"، للتظاهر من أجل غزة، شعارات بينها "فلسطين حرة حرة والصهيوني على برّه"، و"فلسطيني فلسطيني.. دمك دمي ودينك ديني"، و"المجد للقسام والخزي للحكام".

وانتقد المحتجون مواقف الدول الغربية مما يحدث في غزة ورفعوا شعارات منها: "ألمانيا هي هي ألمانيا النازية"، و"إيطاليا هي هي إيطاليا الفاشية"، و"عالم كال بمكيالين حرقوا غزة وفلسطين".

وقال سعيد بوعجلة الناشط في المجتمع المدني في تونس في حديث للأناضول: "هذه الوقفة رقم 37 ومستمرون في مساندة غزة".

وتابع: "مساندتنا ولو عن بعد في هذا الحدث العالمي الجلل طوفان الأقصى وهو لحظة زمنية فارقة ستعيد ترتيب العالم والمنطقة على أسس جديدة وتقطع مع نظام التمييز العنصري وتدمير الإنسان والاستعلاء عليه".

وأضاف بوعجلة: "نركز على المقاطعة ونعيش على وقع المواجهة التي تقودها حماس بتركيبتها التي نضجت في 18 سنة حصار بمعزل عن كل شعارات التدمير الممنهج الذي مارسته في الجسم العربي". 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حرباً على قطاع غزة خلفت أكثر من 128 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

/ تعليق عبر الفيس بوك