web site counter

يؤكد المؤكد ويقوي الموقف الفلسطيني

فصائل المقاومة ترحب بقرار "العدل الدولية" بعدم مشروعية الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

صفا

رحبت فصائل المقاومة، مساء يوم الجمعة، بقرار محكمة العدل الدولية الخاص بعدم قانونية ومشروعية الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية. 

واعتبرت الفصائل، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن القرار تأكيد على المؤكد بأن "الاحتلال الإسرائيلي باطل، وأنه يمثل انتهاكا للقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية". 

وقالت إن قرار محكمة العدل الدولية يمثل قوة للموقف الفلسطيني المطالب باستعادة الحقوق وتحرير أرضه وإقامة الدولة الفلسطينية وحقه في تقرير مصيره. 

وطالبت الفصائل دول العالم بتحمل مسؤولياتها الكاملة في وقف كل أشكال الدعم لـ"إسرائيل" والتعامل معها كقوة احتلال باطل وغير شرعي، والعمل بجدية وفاعلية أكبر من أجل عزلها ومقاطعتها. 

ودعت فصائل المقاومة كل الدول والحكومات والمنظمات للعمل على محاكمة قادة الاحتلال ومحاسبتهم، وتطبيق القانون الدولي الذي أكد على ارتكاب حكومة الاحتلال وجيشها جرائم حرب وإبادة بحق الشعب الفلسطيني. 

واليوم، طالبت محكمة العدل الدولية "إسرائيل" بوضع حدّ لاحتلال الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد 1967 وإنهاء أي تدابير تسبب تغييرًا ديمغرافيا أو جغرافيا، في خطوة قضائية غير مسبوقة.

جاء ذلك خلال جلسة علنية لمحكمة العدل الدولية في لاهاي للكشف عن رأيها الاستشاري بشأن التداعيات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وذلك بناء على طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت المحكمة الدولية إن رأيها يعتمد على فرضية أن الأراضي الفلسطينية أراض تحت الاحتلال بمقتضى الخطوات الإسرائيلية منذ عام 67.

/ تعليق عبر الفيس بوك