web site counter

17 شهيدًا ونحو 20 جريحًا بقصف الاحتلال مصلى بمخيم الشاطئ غربي غزة

غزة - صفا

استشهد، يوم السبت، 17 مواطنًا وأصيب نحو 20 وصفت جراح بعضهم بالخطيرة، جراء قصف طائرات الاحتلال مصلى بجانب المسجد الأبيض أثناء أدائهم صلاة الظهر في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني بأنّ الشهداء: مروان أبو حطب، محمد مروان أبو حطب، محمد ناهض أبو حطب، محمود ناهض أبو حطب،  أحمد محمود بارود، مؤمن محمود بارود، عبداللطيف ريان ، عز عكيلة، محمد ظاهر،  طلال الدبش، أحمد أبو حجر، إسماعيل شكشك، محمد فتحي عواجة،  يوسف السلوت، علاء المصري،  نسيم حسونة، نمر حميدة.

كما ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة، صباح اليوم، في منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، والتي يزعم الكيان أنها "آمنة"

وأعلنت وزارة الصحة في حصيلة أولية أن 71 شهيدًا و289 إصابة بينها حالات خطيرة، قضوا في المجزرة الإسرائيلية بمنطقة المواصي.

وقال الدفاع المدني، إنه ما زالت هناك العديد من جثامين الشهداء متناثرة في الشوارع وتحت الركام وبين خيام النازحين لا يمكن الوصول إليها بسبب حجم القصف الكبير الذي استهدف بها الاحتلال أماكن وخيام النازحين في منطقة مواصي خان يونس.

من جهته، أدان المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات  ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الكبيرة والمجازر المستمرة بحق المدنيين، واصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة.

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.

وطالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

/ تعليق عبر الفيس بوك