web site counter

بعد تراجع جيش الاحتلال

انتشال 19 شهيدًا و5 إصابات من مدينة غزة والدفاع المدني يبحث عن آخرين

انتشال 19 شهيدًا و5 إصابات من مدينة غزة والدفاع المدني يبحث عن آخرين
غزة - متابعة صفا

قالت المديرية العامة للدفاع المدني صباح يوم الجمعة، إن هناك تراجعًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي من مناطق تل الهوا والصناعية بمدينة غزة حتى شارع 8.

وأضاف الدفاع المدني في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن "طواقمه تمكن حتى هذه اللحظة من انتشال 12 شهيدًا، 3 من عائلة "زيدية"، و3 آخرين من عائلة "صرصور" من محيط منطقة الصناعة، حيث تم استهدافهم وقتلهم أثناء نزوحهم، بالإضافة إلى 6 شهداء من عائلة "الخطيب" من داخل منزلهم خلف الجامعة الإسلامية غرب غزة".

وأشار إلى أنه تم انتشال شهيدين ونقل 5 إصابات من داخل شقتين لعائلتي "الحفني" و "زين الدين" استهدفهما الاحتلال في محيط منتزه البلدية غربي مدينة غزة.

 

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن الطواقم الطبية تنتشل 5 شهداء من داخل مستشفى أصدقاء المريض بعد انسحاب الاحتلال من محيطها.

وأوضح الدفاع المدني أن "المشهد الآن بمنطقة الصناعة صعب ومأساوي للغاية بعد انسحاب جيش الاحتلال منها، حيث هناك العشرات من جثامين الشهداء المتناثرة بالأزقة وداخل المنازل المدمرة إضافة الى احتراق العديد من المنازل التي أضرم فيها جيش الاحتلال النيران قبل الانسحاب".

ونصح المواطنيين بعدم المخاطرة والذهاب إلى تلك المناطق، لاحتمالية تواجد بعض الآليات غرب منطقة تل الهوا، ووجود مخلفات للاحتلال بالمنطقة.

ولفت الدفاع المدني إلى أن الطواقم سيطرت على حريق اندلع بمخازن لـ"البوية والدهان" بفعل الاحتلال، في منطقة الرمال بجوار مسجد الكنز وسط مدينة غزة.

وكان المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، قال أمس إنه تم انتشال أكثر من 60 شهيدًا وهناك العشرات تحت الأنقاض بعد الاجتياح الأخير لحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، لافتًا إلى أن التقديرات الأولية تشير لاستشهاد 50 على الأقل في منطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة بنيران الاحتلال.

/ تعليق عبر الفيس بوك