web site counter

دعوات للرباط فيه

في محاولة لتهويده.. الاحتلال يسقف صحن المسجد الإبراهيمي في الخليل

الخليل - صفا

قامت قوات الاحتلال، يوم الخميس، بسقف صحن المسجد الإبراهمي في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، في محاولة لتهويده وتحويله لكنيس يهودي. 

وأفادت مديرية أوقاف الخليل في بيان صحفي، بأن قوات الاحتلال قامت بسقف الجزء المكشوف من صحن المسجد الإبراهيمي في القسم الخاضع لسيطرة الاحتلال، والذي يعد المتنفس الوحيد للمسجد.

وأضافت أن "هذا اعتداء صارخ وخطر وتغيير لمعالم المسجد الإبراهيمي، ويشكل خطورة على سلامة الوافدين للمسجد".

وبيّنت أن ما يقوم به الاحتلال اعتداء على صلاحيات الأوقاف، وتعدٍ على قدسية وممتلكات المسجد، وينذر بخطورة كبيرة على حياة المصلين، ويشكل استفزازاً لمشاعر المسلمين وسعياً للسيطرة على بقية أجزاء المسجد.

ودعت الأوقاف عبر مكبرات مساجد المحافظة، للتوجه إلى المسجد الإبراهمي والرباط فيه، لوقف الاعتداء السافر عليه ومحاولات تهويده.

واستنكر محافظ الخليل خالد دودين "الاعتداء السافر على المسجد الإبراهيمي، وإحداث تغيير خطير على معالمه وانتهاك قدسية المكان، الذي يعتبر ضمن سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في أرجاء المحافظة ومنها البلدة القديمة والمسجد الإبراهيمي".

وأكد دودين على أن سقف صحن المسجد يمثل استفزازاً لمشاعر المسلمين واعتداءً على حرية العبادة، وينذر بتصعيد الأوضاع في المحافظة.

وطالب المؤسسات الدولية والحقوقية ومنظمة "اليونسكو" بالتحرك العاجل لوقف هذه الانتهاكات، والوقوف عند مسؤولياتها لحماية المسجد كموقع وضع على لائحة التراث العالمي.

س ز/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك