مظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى

مظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى
تل أبيب - صفا

تظاهر عشرات الإسرائيليين، يوم الأحد، أمام منازل 18 مسؤولاً للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى فورية مع حركة حماس.

وقالت قناة "مكان" العبرية، "احتشد عشرات الأشخاص صباحًا قبالة منازل 18 عضوًا في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، بينهم "وزير الجيش يوآف غالانت، ووزيرة النقل ميري ريغيف، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس".

وأضافت "مكان" أن "متظاهرين قاموا بسد سكة القطار الخفيف في القدس، ورفعوا شعارات مطالبين بإبرام صفقة تبادل على الفور لإعادة الرهائن من قطاع غزة"، مشيرة إلى أنه "يتم تنظيم مظاهرات في تل أبيب وهرتسليا، ومدن أخرى".

ونقلت عن وزيرة الاستيطان أوريت ستروك، قولها إنه "ليس من الواضح أن تصمد الحكومة الإسرائيلية وتكمل ولايتها، ونسعى لإنجاز أكبر قدر ممكن من المهام".

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، إنه تم اعتقال 7 متظاهرين مناهضين للحكومة في مناطق متفرقة من "إسرائيل".

وعلى مدار أشهر تحاول جهود وساطة تقودها الولايات المتحدة الأمريكية وقطر ومصر، التوصل لاتفاق بين "إسرائيل" وحركة حماس يضمن تبادلاً للأسرى من الجانبين ووقفًا لإطلاق النار، يفضي بضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

المصدر: الأناضول

/ تعليق عبر الفيس بوك