تطورات اليوم الـ262 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ262، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 37598 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 86032 مصابا ، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

21:26 القيادي في حماس خليل الحية: موقف نتنياهو الحقيقي هو أنه يريد استعادة أسراه ومواصلة الحرب

▪️ مستعدون وجادون لمفاوضات حقيقية إذا التزم نتنياهو بمبادئ الرئيس بايدن

21:25 القيادي في حماس خليل الحية: تصريحات نتنياهو أكدت رؤيتنا أنه لا يريد وقف إطلاق النار أو استعادة الأسرى

21:11 إصابات في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة النشوي وسط مخيم المغازي

20:56 حزب الله: استهدف ‏مجاهدونا مبنًى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة يرؤون ‏بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة ممّا أدّى إلى اشتعال النيران فيه وأوقعوا من بداخله بين قتيل ‏وجريح

20:29 قوات الاحتلال تنسف مربعا سكنيا جنوبي حي تل الهوا في جنوب مدينة غزة

19:55 رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس موسى أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو:

▪️التقى الدكتور موسى أبو مرزوق مع الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط وبلدان أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في مقر وزارة الخارجية الروسية في موسكو، مساء اليوم الإثنين.

▪️أطلع أبو مرزوق الجانب الروسي على ما يتعرّض له شعبنا الفلسطيني من حرب إبادة ممنهجة في قطاع غزة، والمخططات الإسرائيلية لضم الضفة الغربية والقدس، والانتهاكات الإسرائيلية الفاضحة بحق الأسرى والمختطفين الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

▪️أكد أبو مرزوق أن موقف الحركة ومعها فصائل المقاومة، متوافق مع الأسس التي تضمنها قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار، وهي الانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، والوقف الدائم لإطلاق النار، وتقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة، وعودة النازحين إلى ديارهم، وإعادة إعمار قطاع غزة، وصفقة تبادل للأسرى.

▪️جرى تبادل معمّق لوجهات النظر حول التطورات السياسية والميدانية ومجمل الأوضاع في القضية الفلسطينية، وجهود وقف عدوان الإبادة الجماعية الذي يتعرض له شعبنا، وجهود الوحدة الفلسطينية، ورأب الصدع الداخلي الفلسطيني. وأبدى أبو مرزوق تقديره للجهود الروسية الرامية إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة.

▪️من جانبه، قال بوغدانوف إن موقف بلاده ثابت من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، وأنهم يبذلون جهودًا مع مختلف الأطراف لأجل إنهاء الحرب على قطاع غزة.

19:37 ترجمة صفا| جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي من وحدة قصاصي الأثر واحتجاز جثته في قطاع غزة يوم 7 أكتوبر الماضي

19:35 نائب الأمين العام لحركة الجهاد للجزيرة:

▪️ ما يتقرر في الميدان هو الذي سينعكس في المفاوضات والسياسة

▪️ مستمرون في التفاوض ولم نغلق بابه والعقبة هي وهم نتنياهو أنه يحقق إنجاز

19:34 نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي للجزيرة:

▪️موقف نتنياهو هو أنه يريد الاستمرار في الحرب والعدوان

▪️ لا يمكن الوصول لصفقة لاستعادة الأسرى إلا بوقف العدوان والانسحاب الكامل

▪️ نتنياهو لا يريد أن يوقف الحرب لأسباب سياسية وأيدلوجية

▪️ نتنياهو يمكن أن يتم الضغط عليه خاصة في الميدان

▪️ "إسرائيل" ستستنزف ولن تحل أي مشكلة حتى إذا ذهبت للمرحلة الثالثة

▪️ "إسرائيل" لن تحقق أي انجاز ما دامت تصر على عدم وقف عملياتها والانسحاب

▪️ نتنياهو يريد الاستمرار في هذه المعركة لأسباب شخصية وسياسية

19:27 مراسل صفا: زوارق حربية إسرائيلية تُطلق نيرانها صوب المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة

19:26 صفارات الإنذار تدوي في موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح

19:20 غارة جوية إسرائيلية ثانية على حي الشيخ عجلين جنوب غربي مدينة غزة

19:18 مراسل صفا: غارة جوية إسرائيلية في محيط مسجد علي بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

19:10 مراسل صفا: غارة جوية إسرائيلية على جنوبي مدينة غزة

18:44 مراسل صفا: ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مجموعة من المواطنين قرب دوار بني سهيلا وسط خان يونس إلى 8

18:41 مراسل صفا: استشهاد موسى بسام أبو موسى وموسى حسين أبو موسى جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة مصبح شمالي رفح

18:39 مراسل صفا: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

18:32 مصادر طبية للجزيرة: 21 شهيدا إثر تواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليوم

18:26 ‏رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة حماس حسام بدران: تعطيل لقاء الفصائل في الصين هو استمرار لنهج التفرد في الساحة الفلسطينية

▪️‏استمرارا على منهجنا الدائم والثابت، قمنا في حركة حماس بالاستجابة لدعوة الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية والمتعلقة بتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعاملنا معها بإيجابية عالية ومسؤولية كبيرة.

▪️هذه الدعوة والتي كانت خطواتها واضحة منذ البداية، حيث يكون اللقاء الأول ثنائيا بين حماس وفتح، وهذا ما تم في شهر أبريل، على أن يتبعه لقاء موسع يضم الفصائل الفلسطينية والذي كان من المفترض أن يكون في هذا اليوم.

▪️ استمر الأصدقاء الصينيون بالمتابعة خلال الفترة الماضية، وعقدوا اجتماعات مع كل الفصائل للتحضير والترتيب لضمان نجاح اللقاء الموسع اليوم، ومع بداية التجهيزات لسفر الوفود قام رئيس السلطة الفلسطينية بالاتصال بالجانب الصيني وإبلاغهم برفض المشاركة في اللقاء الموسع دون تقديم أي مبررات منطقية، ودون أي حوارات وطنية.

▪️ نأسف لهذا الموقف الذي يعطل التوصل إلى توافق وطني في مرحلة حساسة وحرجة يعيشها شعبنا وفي ظل معركة طوفان الأقصى حيث يقدم شعبنا صورة مثالية في الصمود والثبات، إلى جانب أداء المقاومة المميز في مواجهة الاحتلال في قطاع غزة على وجه الخصوص.

▪️ نصر على أهمية عقد اللقاء الوطني الموسع، ‏ونؤكد أن من حق الجميع أن يشارك في بحث آليات ترتيب البيت الفلسطيني، ‏ونرى أن تعطيل اللقاء الموسع في بكين غير مبرر، وغير مقبول، ولا يخدم المصلحة العليا لشعبنا الفلسطيني.

18:21 شهيدان ومصابون إثر قصف إسرائيلي استهدف منطقة مصبح شمالي مدينة رفح
1818 صفارات الإنذار تدوي في الجولان السوري المحتل

18:16 7 شهداء في استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة دوار بني سهيلا وسط خان يونس

18:13 وزارة الصحة: محدث...قبل قليل وصل مستشفى غزة الأوروبي 7 شهداء و22 إصابة نتيجة استهداف الاحتلال لمجموعة من المواطنين على شارع صلاح الدين بالقرب من دوار بني سهيلا بمحافظة خان يونس

18:10 سرايا القدس: قصفنا "عسقلان"و"سيديروت و"مفلسيم"  ومغتصبات في غلاف غزة برشقات صاروخية

17:59 صفارات الإنذار تدوي في عسقلان وغلاف غزة

17:52 مصادر طبية للجزيرة: 19 شهيدا إثر تواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليوم

17:50 حزب الله: استهدف مجاهدونا انتشارًا لجنود العدو في محيط موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بقذائف المدفعية

17:48 حزب الله: استهدف مجاهدونا تجمعًا لجنود العدو بين مستعمرتي المنارة ومرغليوت بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوه إصابة مباشرة

17:18 قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية

17:14 اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية أوصرين جنوب نابلس

17:08 المكتب الإعلامي الحكومي بغزة:

▪️المجاعة تتفاقم بشكل خطير في قطاع غزة وخاصة بمحافظتي غزة والشمال

▪️إحراق وتجريف معبر رفح دليل على نية الاحتلال وتأكيده على قرار الإبادة الجماعية

▪️الرَّصيف المائي العائم أكذوبة وبيع للوهم ومؤامرة فضحت النوايا الأمريكية

أولاً: بخصوص تفاقم المجاعة في قطاع غزة وخاصة في محافظتي غزة والشمال:

▪️إن قطاع غزة يتجه نحو مجاعة حقيقية وبشكل متسارع وخاصة في محافظتي غزة والشمال، فالاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية متوافقان على إدارة هذه المؤامرة ضد الإنسانية، وبشكل واضح وضوح الشمس في رابعة النهار، مفادها العمل الحثيث على استمرار منع إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، واليوم نعلن عن تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل خطير في محافظات قطاع غزة خاصة مع القرار الأمريكي والإسرائيلي بمنع إدخال الغذاء والدواء في أسلوب غير إنساني، حيث يأتي ذلك في إطار حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين في قطاع غزة، حيث يتم ارتكاب جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء والدواء كأداة للضغط السياسي من قبل الاحتلال والإدارة الأمريكية، وهو ما فاقم المعاناة الإنسانية وزاد الأوضاع كارثية في جميع محافظات قطاع غزة بشكل ملحوظ.

▪️إنَّ شبح المجاعة يكبر يوماً بعد يوم، وأضحى يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع، خاصة بين أكثر من مليون طفل باتوا تحت التهديد المباشر لسوء التغذية، ومن بينهم 3,500 طفل باتوا أقرب للموت منهم إلى الحياة بسبب سوء التغذية وانعدام الغذاء وانعدام المكملات الغذائية وانعدام التطعيمات التي يُحرموا منها ويمنع الاحتلال إدخالها إلى قطاع غزة.

ثانياً: بخصوص إحراق الاحتلال "الإسرائيلي" لمعبر رفح الحدودي وإخراجه عن الخدمة:

▪️منذ 49 يوماً قام جيش الاحتلال "الإسرائيلي" باحتلال كامل لمعبر رفح الحدودي والذي هو معبرٌ فلسطينيٌ خالصٌ يربط فلسطين بجمهورية مصر العربية، وبذلك يرتكب الاحتلال جريمة واضحة ضد سيادة القانون الدولي وضد كل الاتفاقيات الدولية، وقبل أيام قام جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بالإعلان عن تجريف وإحراق معبر رفح البري، كما وقام جنود الاحتلال ببث مقاطع فيديو تُظهر حجم الدمار الكارثي وفداحة الجريمة التاريخية بإحراق معبر رفح وإخراجه عن الخدمة بشكل نهائي، وهو ما يُعدُّ خرقاً جديداً للقانون الدولي ولكل معاني الإنسانية والأخلاق، حيث حرم الاحتلال من وراء هذه الجريمة 25,000 مريض وجريح من السفر لتلقي العلاج في الخارج، وذلك بعد تعمّد الاحتلال القضاء على المنظومة الصحية في قطاع غزة، وإخراج المستشفيات عن الخدمة، وقتل 500 كادرٍ طبيٍ، واعتقال 310 من الكوادر الطبية، في إطار استهداف القطاع الصِّحي وإخراجه عن الخدمة والوصول إلى جعل قطاع غزة قطاعاً غير صالح للحياة، وبالتالي الوصول إلى هدف الاحتلال بتنفيذ خطة التهجير التي يريدون تطبيقها ضد أهالي قطاع غزة.

▪️ يمنع الاحتلال من وراء هذه الجريمة غير الأخلاقية بإحراق معبر رفح، وكذلك إغلاق معبر كرم أبو سالم -يمنع- إدخال أكثر من 15,000 شاحنة مساعدات عالقة على المعابر، وإنَّ عدم إدخال هذه الشَّاحنات يعني حُكماً بالإعدام على أهالي قطاع غزة، الذين باتوا يعتمدون على المساعدات في غذائهم اعتماداً كاملاً ووحيداً.

▪️إننا نطلق نداء استغاثة إلى المجتمع الدولي وإلى المنظمات الدولية والأممية وإلى كل دول العالم الحر وإلى الدول العربية والإسلامية، إلى الانتفاض من أجل الأخلاق والإنسانية ومن أجل شعبنا الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة الجماعية، نطالبهم بالضغط على الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي بوقف حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين، ونطالبهم بفتح جميع المعابر البرية وإدخال المساعدات إلى شعبنا الفلسطيني الكريم، حيث أن الموت يواجه أهالي قطاع غزة وخاصة محافظتي غزة والشمال نتيجة المجاعة ونتيجة سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال والإدارة الأمريكية، فمحافظتي غزة والشمال يتواجد فيهن 700,000 إنسان يعيشون فصول المجاعة بشكل يومي، حيث يمنع الاحتلال إدخال المساعدات والبضائع والسلع منذ أكثر من شهرين متواصلين الأمر الذي ينذر بوقوع خسائر فادحة في الأرواح خاصة بين المرضى والأطفال.

ثالثاً: بخصوص الرصيف المائي العائم:

▪️في إطار خطتها الإعلامية لتضليل الرأي العام وبيع الوهم للعالم؛ شرعت الإدارة الأمريكية في الحديث عبر وسائل الإعلام المختلفة عن نيتها إقامة رصيفٌ عائمٌ قبالة سواحل قطاع غزة، ثم تولت بناء هذا الرصيف المائي العائم لمدة قاربت شهرين متواصلين، ثم أعلنت عن تشغيل هذا الرصيف العائم بعد منتصف شهر مايو/أيار الماضي، وكما زعمت الإدارة الأمريكية أن هذا الرصيف العائم يهدف إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة، غير أن الوقائع والميدان تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هذا الرصيف العائم لم يقدم شيئاً في إطار إنهاء جريمة التجويع، فالمجاعة تتفاقم بشكل خطير وخاصة في محافظتي غزة والشمال، اللتان يتواجد فيهن 700,000 إنسان يعانون من المجاعة بشكل فعلي وحقيقي.

▪️ جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني، ومن بينها جريمة مخيم النصيرات التي راح ضحيتها 280 شهيداً و698 جريحاً، أظهرت ومن خلال مقاطع الفيديو والتقارير التي تداولتها وسائل الإعلام المختلفة أن الرصيف العائم تم استخدامه في التحضير والانطلاق لتنفيذ مهام أمنية وعسكرية ومن بينها ارتكاب جريمة مخيم النصيرات، وكان له دوراً عسكرياً وأمنياً رئيسياً في هذه المجزرة المُروّعة بموافقة الإدارة الأمريكية واطلاعها، ويشير إلى ذلك أيضاً قرارات متعددة بهذا الخصوص ومنها القرار الذي اتخذه برنامج الغذاء العالمي الذي أعلن عن إيقاف إدخال مساعداتهم لغزة عبر الرصيف الأمريكي العائم بسبب مخاوف أمنية.

▪️عندما تحدث الرئيس الأمريكي بايدن عن الرصيف العائم، وزعم أن تكلفته فاقت 320 مليون دولار، استبشر البعض بأن هذا الرصيف سيكون له دوراً مهماً ومركزياً في إنهاء سياسة الجوع وتقديم المساعدات لشعبنا الفلسطيني، غير أن المجاعة المتفاقمة تُؤكّد على أن هذا الرصيف كان وبالاً على شعبنا الفلسطيني وأنه لم يقدم 1% من حاجة السكان للغذاء، وإننا نتساءل ونقول: أين هو الدور الحقيقي للرصيف العائم في تقديم المساعدات لأهالي قطاع غزة في ذلك المجاعة القائمة؟

▪️إنَّ الرَّصيف المائي العائم قبالة غزة ما هو إلا أكذوبة وبيع للأوهام، وإن تناول الإدارة الأمريكية لدور هذا الرصيف على مدار شهور وأيام طويلة عبر وسائل الإعلام ما جاء إلا في إطار تضليل الرأي العام، ومحاولة فاشلة لتحسين الوجه القبيح للإدارة الأمريكية التي تشارك في جريمة الإبادة الجماعية وتقدم كل الدعم من أجل استمرار الإبادة واستمرار قتل المزيد من المدنيين العُزَّل الذين ليس لهم حول ولا قوة في ظل صمت عربي وإسلامي وعالمي فظيع على هذه الجريمة التاريخية التي يتم تنفيذها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

▪️وإزاء هذه الجرائم المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني، جرائم التجويع وجرائم الحصار وإغلاق المعابر نود التأكيد على ما يلي:

أولاً: ندين بأشد العبارات استمرار جريمة الإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، هذه الجريمة التي أودت حتى الآن بحياة (47,600) شهيدٍ ومفقودٍ، بينهم أكثر من (15,830) شهيداً من الأطفال، و(10,500) شهيدة من النساء، و(500) شهيد من الكوادر الطبية، وندعو كل دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية إلى إدانة هذه الجريمة التاريخية، والضغط على الاحتلال لوقف هذه الجريمة، وكذلك ملاحقة الاحتلال في المحاكم الدولية وعقابهم.

ثانياً: نُحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية، وعن استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة، وبالتالي ينبغي أن تتوقف هذه الحرب وهذا العدوان المتواصل على قطاع غزة، ويجب أن يتوقف توريد الأسلحة القاتلة من حلفاء الاحتلال والموجهة لقتل المدنيين والأطفال والنساء.

ثالثاً: نطالب المجتمع الدولي وكل دول العالم وكافة المنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" لفتح المعابر البرية بشكل فوري وعاجل وإدخال آلاف الشاحنات من المساعدات لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وخاصة إلى محافظتي غزة والشمال، حيث أن المجاعة تتعمق بشكل كبير، مما ينذر بوفاة أعداد كبيرة من المرضى والأطفال نتيجة الجوع، وإننا نؤكد أن الحل الحقيقي للأزمة الإنسانية العميقة في قطاع غزة والتي مازالت تضرب المدنيين بكل قسوة هو بفتح المعابر البرية فوراً وبدون تلكؤ أو مماطلة.

رابعاً: ندين بأشد العبارات استخفاف الإدارة الأمريكية بشعبنا الفلسطيني من خلال ممارسة الدعاية والتضليل الإعلامي بخصوص الرصيف المائي العائم، وزعمها أنها تنوي تقديم من خلاله المساعدات، غير أنها وعلى مدار أكثر من ثلاثة شهور لم تقدم شيئاً واضحاً مما يشير إلى حالة الاستهتار الفظيع بحق حياة المدنيين من أبناء شعبنا الفلسطيني وتجويعهم، بل إنها لم توضح موقفها من الشبهات الأمنية التي ينفذها هذا الرصيف الأمني العائم.

خامساً: ندين بأشد العبارات إحراق الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح الحدودي وإخراجه عن الخدمة وحرمان أكثر من 25,000 مريض وجريح من السفر لتلقي العلاج خارج قطاع غزة، كما ونُدين إغلاق الاحتلال لمعبر كرم أبو سالم ومنع إدخال المستلزمات الطبية للمستشفيات، ومنع إدخال الطواقم الطبية والأدوية والمساعدات مما ينذر بكارثة إنسانية حقيقية.

سادساً: إن العالم اليوم أمام محطة تاريخية فارقة، فهو مُخيّر بين أمرين اثنين لا ثالث لهما، إما الاصطفاف إلى جانب الجريمة التاريخية والإبادة الجماعية مع الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية، أو الاصطفاف إلى جانب الأخلاق والإنسانية مع شعبنا الفلسطيني والدعوة إلى وقف حرب الإبادة الجماعية ووقف المجاعة وإنهاء سياسة التجويع التي تهدد حياة قرابة 2,4 مليون إنسان في قطاع غزة.

17:01 مراسل صفا: شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف عناصر تأمين المساعدات قرب دوار بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

16:57 قوات الاحتلال تقتحم بلدة عناتا شمال شرق القدس

16:54 مدير مكتب الإعلام الحكومي بغزة:

▪️ الوقائع تؤكد أن الرصيف العائم لم يحل دون تفاقم المجاعة وخاصة في الشمال

▪️ الرصيف العائم تم استخدامه في التحضير لعمليات أمنية وعسكرية

▪️ الرصيف العائم كان وبالا على شعبنا الفلسطيني

16:38 قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه أحد المنازل في قرية كفر قليل جنوب شرق نابلس

16:37 مدير مكتب الإعلام الحكومي بغزة: الوقائع تؤكد أن الرصيف العائم لم يحل دون تفاقم المجاعة وخاصة في الشمال

16:36 مدير مكتب الإعلام الحكومي بغزة: 15 ألف شاحنة مساعدة عالقة بسبب إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم

16:35 مدير مكتب الإعلام الحكومي بغزة:

▪️شبح المجاعة يكبر يوما بعد يوم في القطاع ما ينذر بارتفاع عدد الوفيات بسبب الجوع

▪️ الاحتلال يرتكب جريمة ضد القانون الدولي باحتلاله معبر رفح وإحراقه وتجريفه

▪️ 25 ألف مريض حرموا من السفر للعلاج بالخارج بعد إحراق الاحتلال معبر رفح

16:32 كتائب القسام: بعد قليل.. مشاهد لاستهداف آلية هندسية من نوع "أوفك" بصاروخ موجه واستهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ "رجوم" غرب منطقة تل زعرب في مدينة رفح جنوب القطاع

16:17 قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر قليل جنوب شرق نابلس

16:09 مراسل صفا: 3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف لجان تأمين المساعدات في محيط مركز تموين الشاطئ غربي مدينة غزة

15:59 كتائب المجاهدين: قصف مجاهدونا موقع صوفا العسكري شرق رفح برشقة صاروخية اليوم

15:58 مراسل صفا: عدد من الشهداء بقصف إسرائيلي في محيط مركز تموين الشاطئ غربي مدينة غزة

15:55 مراسل صفا: غارة جوية إسرائيلية في محيط مركز تموين الشاطئ غربي مدينة غزة

15:44 المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان يطالب بإجراء فحص عاجل لمستوى خطر المجاعة في قطاع غزة وضمان التحرك العاجل للحيلولة دون الكارثة الإنسانية الشاملة:

▪️تابعنا التقرير الصادر عن لجنة مراجعة المجاعة (FRC) مؤخرًا، القاضي بعدم قدرة اللجنة على تأييد أو عدم تأييد حدوث تصنيف المجاعة في قطاع غزة بسبب عدم توفر بعض البيانات الضرورية والمحدثة.

▪️نؤكد أن تقرير اللجنة الدولية لم يرفض وجود المجاعة في غزة، وأن جوهر موقفها يقضي بعدم توفر البيانات التي تتيح لها الحكم بشكل قطعي بشأن وصول الوضع في القطاع إلى مرحلة المجاعة.

▪️نعتبر عدم قدرة اللجنة على الحكم الدقيق والموثوق بشأن مستوى خطر المجاعة في غزة لا يعني بشكل قطعي عدم الوصول إلى تأكيد تصنيف حدوث المجاعة والمخاطر الجسيمة المترتبة على ذلك على الصعيد الإنساني في القطاع.

▪️نؤكد أنه ينبغي على لجنة (FRC) وغيرها من اللجان الدولية، العمل بشكل عاجل على إيجاد السبل الكفيلة بفحص دقيق وموثوق حول مستوى خطر المجاعة في غزة.

▪️يتوجب كذلك إعلان الطرف المعطل الذي قد يحول دون قدرتها على الحصول على معلومات كافية ووافية أو يحجب البيانات اللازمة لتقييم الموقف بشكل شامل.

▪️اللجنة الدولية طالبت جميع الأطراف بتوفير فرصة لإجراء مسوحات ميدانية في شمالي غزة للحصول على أدلة أكثر صلابة حول وضع استهلاك الغذاء والتغذية والوفيات.

▪️اللجنة أكدت أن تصنيف المجاعة من عدمه لا يغير بأي شكل من الأشكال حقيقة المعاناة البشرية الشديدة التي تجري حالياً في القطاع، وشددت على ضرورة وجوب وقف إطلاق النار والسماح بدخول الإمدادات الإنسانية من دون عراقيل.

▪️نجدد الدعوة التي سبق أن أطلقناها في مايو الماضي مع 70 منظمة حقوقية، لإعلان المجاعة رسميًّا في قطاع غزة في ظل سرعة الانتشار الحالي للمجاعة ومعدلات سوء التغذية الحاد واتساع رقعتها جغرافيًّا بين جميع الفئات، خاصة بين الأطفال.

▪️نشدد على أن مستويات انعدام الأمن الغذائي تتفاقم بشكل مضطرد في جميع أنحاء قطاع غزة نتيجة إصرار "إسرائيل" على ارتكاب جريمة التجويع واستخدامه كسلاح حرب ومنع وتقييد إدخال الإمدادات الإنسانية وإغلاق المعابر وفرض الحصار المشدد.

▪️وثقنا تسجيل نحو 49 حالة وفاة بين الأطفال في قطاع غزة بفعل الجوع وانعدام الأمن الغذائي، فيما يواجه 3500 طفل خطر الموت بسبب سوء التغذية ونقص المكملات الغذائية والتطعيمات، وتنتشر ظاهرة إصابتهم بالهزال والضعف الحاد والأوبئة.

▪️ينبغي التحرك الدولي العاجل لضمان تسهيل العمليات الإنسانية في قطاع غزة بشكل كامل، بما في ذلك إزالة جميع العوائق والقيود أمام الإمدادات الإنسانية، والسماح بدخول المواد المنقذة للحياة وانتقالها عبر المعابر والطرق البرية.

15:35 زعيم حزب العمل الإسرائيلي:

▪️ لجنة التحقيق بقضية الغواصات قدمت دليلا آخر على عدم كفاءة نتنياهو لإدارة شؤون الدولة

▪️ من ألحق الضرر بأمن "إسرائيل" بشكل منهجي لا يستحق أن يكون رئيسا للوزراء

▪️ نتنياهو لا ينوي تحمل المسؤولية والرحيل لذا علينا تكثيف الاحتجاج المدني

15:32 قوات الاحتلال تنسف مربعا سكنيا في الحي السعودي غربي مدينة رفح

15:28 صفارات الإنذار تدوي في موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح

15:18 عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق: بعد تصريحات رئيس حكومة العدو المجرم نتنياهو الأخيرة، التي أدلى بها لوسيلة إعلام إسرائيلية، يوم أمس، حول حقيقة موقفه من وقف إطلاق النار وصفقة التبادل، نؤكّد ما يلي:

▪️ موقف نتنياهو الحقيقي هو عدم التوصل لاتفاق، والمراوغة لكسب الوقت ومواصلة حرب الإبادة

▪️ بات واضحاً للعالم أن نتنياهو هو  الذي يرفض ويعطّل ماورد في خطاب بايدن، وقرار مجلس الأمن الأخير، وليس حركة  حماس.

▪️ حديث نتنياهو عن  إبرام اتفاق جزئي والاستمرار في العدوان يؤكد أنه يكذب على عائلات الأسرى، ولا يهتم لحياة أبنائهم.

▪️ الكرة الآن في ملعب مجرم الحرب نتنياهو، وعلى الإدارة الأمريكية أن ترفع غطاء الصمت والانحياز، والضغط على نتنياهو وحكومته لوقف العدوان وحرب الإبادة.

▪️ نجدّد التّأكيد على موقف الحركة الإيجابي في التعامل مع جهود الوسطاء في قطر ومصر، بهدف التوصل لاتفاق يؤمّن وقفاً دائماً للعدوان، وانسحابا كاملاً من قطاع غزة، وصفقة لتبادل الأسرى.

15:13 31 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى بعد ظهر اليوم

15:01 مراسل صفا: استشهاد شاب جراء إلقاء قنبلة من طائرة مسيرة إسرائيلية في منطقة الشاكوش شمال غربي مدينة رفح

14:29 سرايا القدس: قصفنا "أفيشالوم" و"حوليت" في غلاف غزة برشقة صاروخية مركزة

14:30 غارة جوية إسرائيلية جديدة على شارع "السكة" شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

14:23 صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة الجنوبي

14:04 مصادر عبرية: رفع حالة الاستنفار ونصبت حواجز في القدس بعد ورود إنذار ساخن بإمكانية تنفيذ عملية بالمدينة

14:02 وزارة الصحة بغزة:

▪️ وصل مستشفيات قطاع غزة 28 شهيدًا و66 إصابة، نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

▪ لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

▪ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37626 شهيدًا و86098 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

13:58 إطلاق نار من قبل الطيران المروحي الإسرائيلي غربي مدينة رفح وسط قصف مدفعي 

13:54 أزمة مرورية خانقة نتيجة إغلاق قوات الاحتلال حاجز الزعيم بالقدس المحتلة قبل قليل

13:45 تجدد القصف المدفعي على المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

13:42 مفوض الأونروا: "إسرائيل" تسعى إلى إنهاء عمليات الوكالة وإذا لم نواجه ذلك ستتلونا وكالات أممية أخرى

13:41 سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون تمركزًا لجنود العدو الصهيوني على خط الإمداد في محور "نتساريم"

13:39 مصادر عبرية: هبوط مروحية إجلاء عسكرية في مستشفى "شعاري تسيديك" بالقدس

13:37 قصف جوي إسرائيلي في محيط شارع "السكة" شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

13:25 سرايا القدس: قصفنا بوابل من قذائف الهاون تموضعًا لجنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلة جنوب حي تل السلطان غرب مدينة رفح

13:18 سرايا القدس - كتيبة طولكرم: استدرجنا قوة من جيش الاحتلال إلى كمين من العبوات اللاسلكية في مستوطنة "بات حيفر" المقامة على أراضي ضاحية شويكة وأوقعناهم بين قتيل وجريح

13:16 قصف مدفعي على شارع "السكة" شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

13:05 الوزير المستقيل من مجلس الحرب غادي آيزنكوت: تصريح نتنياهو بشأن صفقة تبادل جزئية يتعارض مع قرار مجلس الحرب

13:03 أزمة مرورية خانقة إثر إغلاق قوات الاحتلال مدخل بلدة عناتا بالقدس المحتلة

12:59 قصف مدفعي إسرائيلي شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

12:58 شرطة الاحتلال تغلق حاجز مخيم شعفاط بالقدس المحتلة أمام حركة المواطنين

12:53 وسائل إعلام لبنانية: المقاومة تستهدف موقعًا إسرائيليًا في السماقة في مرتفعات كفرشوبا وهدفًا عسكريًا في وادي هونين

12:38 وصول جثامين 4 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف مدفعي على مجموعة من الشبان بالقرب من مفترق الشهداء في مخيم البريج وسط قطاع غزة

12:34 مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس: شهيد مجهول الهوية حتى اللحظة إثر استهداف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين بالقرب من مفترق ميراج الغربي

12:31 الكرملين: 
▪️الهجوم الأوكراني بالصواريخ التكتيكية على القرم وحشي ونعرف الجهة المسؤولة عنه وهي ليست أوكرانيا
▪️تدخل الولايات المتحدة في القتال الذي يسفر عن مقتل مواطنين روسيين لا يمكن إلا أن تكون له تداعيات
▪️بدأنا مراجعة العقيدة النووية الروسية لتتماشى مع الحقائق الراهنة

12:22 مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس: شهيد وإصابتان وصلوا قبل قليل إلى قسم الطوارئ في المستشفى إثر استهداف مجموعة من المواطنين

12:21 الدفاع المدني: طاقم الإسعاف بالدفاع المدني ينقل مواطنًا أصيب بجروح خطيرة بعد استهدافه قرب مخازن الوكالة "البركسات" شمال غرب مدينة رفح صباح اليوم

12:11 الإسعاف في غزة: الاحتلال استهدف أكثر من 500 من أفرادنا منذ بداية الحرب

12:10 الإسعاف في غزة: نطالب المنظمات الدولية بفضح جرائم الاحتلال واستهدافه للأطقم الطبية خلافًا للأعراف والقوانين الدولية

11:58 74 مستوطنًا و35 شرطيًا إسرائيليًا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم

11:57 طائرة مُسيّرة إسرائيلية "كواد كابتر" تُلقي قنبلة في محيط مسجد الأبرار بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

11:50 مصادر محلية: سماع صوت إطلاق نار في محيط البلدة القديمة بنابلس

11:44 قوات الاحتلال تفرج عن عدد من الأسرى الذين اعتقلتهم فجر اليوم من بلدة سلواد شرق رام الله

11:35 3 شهداء وعدد من الإصابات وصلت مستشفى شهداء الأقصى نتيجة استهدافات إسرائيلية على مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

11:34 الأونروا: اللاجئون الفلسطينيون في غزة يكافحون لتجاوز المأساة الإنسانية ويواصلون التمسك بحقهم في الوجود

11:31 سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال الإداري للصحفي الأسير محمد منى من نابلس لمدة 6 أشهر للمرة الثالثة

11:27 هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يواصل اعتقال 55 من طلبة الثانوية العامة في الضفة

11:21 قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الجنوبية لحي الشيخ عجلين غربي مدينة غزة


11:20 قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة

11:18 مستوطنون يعتدون على المسن أحمد برغش الشواهين أثناء رعيه للمواشي في واد الجوايا بمسافر يطا جنوب الخليل

10:59 شهيد وعدد من الإصابات جراء قصف مدفعي استهدف شمال النصيرات وشرق البريج وسط قطاع غزة

10:51 إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال غرب بلدة زيتا شمال طولكرم

10:50 قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

10:48 إصابات تصل مستشفى العودة بالنصيرات بفعل القصف المدفعي المستمر على المخيم وسط قطاع غزة

10:44 الناطق باسم اليونيسف للجزيرة: 
▪️100 طفل يقتلون أو يصابون يوميًا في غزة
▪️المدنيون وخاصة الأطفال في قطاع غزة يدفعون ثمنًا كبيرًا بسبب عدم وقف إطلاق النار
▪️الأمور ستصبح أسوأ إذا لم يتم وقف إطلاق النار والسماح بتقديم مساعدات

10:40 طواقم بلدية الاحتلال تقتحم أحياء بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى

10:38 سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون العيار الثقيل جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلة خلف برج المصري محيط مدرسة الخطيب جنوبي مدينة رفح
 

10:30 "عيناف تسنغاوكر" والدة الأسير الإسرائيلي في غزة "متان" ردًا على تصريحات نتنياهو: 
▪️نتنياهو تخلى عن الأسرى وقرر دفنهم جنبًا إلى جنب مع "الدولة".
▪️نتنياهو ينوي تقويض "إسرائيل" وتصرفاته وتصريحاته تفكك المجتمع وتضر بالعلاقات الدبلوماسية وجهود التوصل لصفقة.
▪️لا توجد لدى نتنياهو أي نية لإنقاذ الأسرى.

10:29 الدفاع المدني: طاقم الإسعاف بالدفاع المدني ينقل مواطنًا أصيب بطلق ناري أطلقته دبابة إسرائيلية في "المخيم السعودي2" غرب رفح صباح اليوم

10:07 معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي: يجب التعاطي مع المعركة السياسية كمعركة مركزية والنظر إلى التهديد بالعزلة السياسية كتهديد محقق من شأنه المس بالمصالح الإسرائيلية المهمة بشكل خطير.

10:03 مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة من قوات الاحتلال

9:59 معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي:
▪️"إسرائيل" في طريقها إلى عزلة سياسية دولية والدعم والغطاء الدولي الذي حظيت به "تل أبيب" بعد 7 أكتوبر لم يعد ساريًا
▪️انتهاج سياسة انعزالية متطرفة تتجاهل المصالح العليا لـ"إسرائيل" ظاهرة خطيرة للغاية سيدفع جميع الإسرائيليين ثمنها وهذا من شأنه في النهاية التسبب بانتصار أعدائنا في المعركة السياسية والعسكرية لذلك يجب التصرف بحكمة وتغيير الأساليب سواءً السياسية أو العسكرية
▪️شرعية "إسرائيل" تآكلت خلال الأشهر الأخيرة بشكل شبه كامل وأصبحت متصارعة مع نفسها وخاصة في نظر الشبان حول العالم.
▪️تدهور مكانة "إسرائيل" الدولية بشكل خطير يتسبب اليوم بتداعيات خطيرة على "الدولة" ومواطنيها على المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية والأكاديمية والثقافية.
▪️ تآكل شرعية "إسرائيل" يمس بالأمن القومي ويحد من قدرتها على مواصلة المعركة العسكرية وخاصة توسيع المعركة إلى جبهات أخرى.
▪️يتم تقديم "إسرائيل" اليوم في العالم كدولة عنصرية منتهكة للحقوق وفوق القانون ولا مكان لها داخل المجتمع الغربي الأمر الذي يهدد بعزلة غير مسبوقة وتقويض شرعيتها

9:56 قائد القوات البرية بالجيش الإيراني: محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله ولبنان

9:52 انتشال شهيد من محيط شارع "السكة" شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

9:38 الجنرال الإسرائيلي المتقاعد يسرائيل زيف:

▪️أهداف نتنياهو من الحرب لم تعد مفهومة

▪️القرار الصائب هو وقف الحرب في غزة

▪️نتنياهو لا يريد وقف الحرب وليس لديه خطة بشأن وقفها وهذا يسبب ضررا كبيرا لـ"إسرائيل" على صعد مختلفة

9:32 قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب شمالي الخليل وتداهم عدداً من منازل المواطنين

9:30 وزيرة الخارجية البلجيكية: 

▪️الوضع في غزة مستمر في التدهور رغم الدعوات المتكررة لوقف إطلاق النار.

▪️على الاتحاد الأوروبي اتخاذ كل الوسائل المتاحة لإجبار الأطراف على وقف إطلاق النار.

9:13 "أنقذوا الطفولة" البريطانية: تقديرات بفقدان نحو 21 ألف طفل في غزة نتيجة الحرب الإسرائيلية على القطاع

8:39 قوات الاحتلال تعتقل الشاب عمرو محمد عمرو من دورا جنوبي الخليل وتعتدي على شقيقه علي بالضرب

8:30 هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن واقعة جنوب شرقي نشطون في اليمن

8:22 قوات الاحتلال تنكّل بشاب خلال اعتقاله من بلدة بلعا شرقي طولكرم صباح اليوم

8:18 كتائب المجاهدين تنشر مشاهد من استهدافها موقع "كيسوفيم" العسكري شرق المحافظة الوسطى برشقة صاروخية

7:52 الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بقرية كفر نعمة غرب رام الله وتحويل منتزه القرية لمركز تحقيق

7:50 أكثر من ٧٠ معتقل باقتحام الاحتلال بلدة سلواد

7:45 جيش الاحتلال: إصابة جنديين أحدهما جروحه خطرة جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع يوم أمس في المطلة

7:31 بيان صادر عن حركة المجاهدين الفلسطينية :

▪️ تصريحات نتنياهو والتي أكد فيها هدفه الاستمرار في الحرب الإجرامية على غزة بعد الحصول على بعض الأسرى ضمن أي اتفاق لنهاية الحرب يثبت مجدداً حجم المراوغة والوقاحة السياسية التي يمارسها مع حكومته الارهابية لأهداف ومصالح ذاتية ويكشف العقلية الإجرامية النازية التي يمتلكها وحكومته المجرمة .
▪️ تصريحات المجرم نتنياهو استخفاف اخر بقرارات المحكمة الدولية ومجلس الأمن الدولي وتتحمل  الإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار جرائم الكيان الإرهابي في ظل مضيها بدعمه الواسع وتوفير الغطاء السياسي والدولي لكل جرائمه ضد شعبنا المتواصلة.
▪️على المجتمع الصهيوني وعوائل الأسرى  الصهاينة أن يدركوا أن نتنياهو ومن أجل حماية مصالحه الشخصية يريد أن يقضي على ما تبقى من الأسرى ليتخلص من الثمن المستحق لاخراجهم ..
▪️ نؤكد على ثوابت المقاومة لانهاء الحرب والتي تتضمن إنهاءاً لإطلاق النار بشكل دائم وانسحاب قوات العدو من قطاع غزة وعودة النازحين والإغاثة العاجلة لشعبنا  واعادة الاعمار وتحقيق صفقة جدية ومشرفة للأسرى وكسر الحصار الظالم عن قطاع غزة بشكل كامل

7:08 قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي تجاه الشبان في بلدة سلواد شرق رام الله

5:45 مصادر محلية: قوات الاحتلال تعتقل الشاب درويش محمد حمامرة وتصادر مركبة بعد اقتحام بلدة حوسان ببيت لحم

5:16 مراسل صفا: قوات الاحتلال تداهم عشرات المنازل في بلدة سلواد وتعتقل أكثر من ٥٠ مواطنا

4:47 قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس من حاجز الطور

4:46 مراسل صفا| قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في بلدة سلواد شرق رام الله

4:25 قوات الاحتلال تعتقل 7 شبان خلال إقتحامها المستمر لبلدة سلواد شمال شرق رام الله

3:14 تجدد الاشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طوباس

3:11 مصادر محلية: قوات الاحتلال تعتقل الشقيقين نوفل وعبدو ربحي الفروخ خلال الاقتحام المستمر لبلدة سعير شمال الخليل

3:09 مصادر محلية: قوات الاحتلال تعتقل الشاب نبهان فضل ثوابتة بعد اقتحام منزله في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم

3:07 مصادر محلية: قوات الاحتلال تشن حملة إعتقالات واسعة في بلدة سلواد شمال شرق رام الله

3:04 قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال شرق رام الله

3:03 اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طوباس

3:02 وزارة الصحة بغزة تعلن استشهاد ا.هاني الجعفراوي مدير الاسعاف والطوارئ بغزة نتيجة استهداف الاحتلال الاسرائيلي لعيادة الدرج بغزة

▪️تنعى وزارة الصحة ممثلة بوكيل الوزارة د.يوسف ابو الريش وكافة كوادرها بكل فخر واعتزاز شهيدها أ.هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بغزة والذي مثّل مع إخوانه المسعفين نموذجا صلبا من الثبات والعزيمة والتضحية وهم يؤدون واجبهم الإنساني في إخلاء الجرحى والشهداء على مدار الساعة رغم القصف والتهديد الإسرائيلي الذي يضرب بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية.

▪️إن وزارة الصحة ومعها كافة مقدمي الخدمات الصحية تؤكد عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي رغم الاستهداف الممنهج والقتل المباشر الذي طال 500 كادر صحي حتى اللحظة واعتقال اكثر من 310 اخرين في ظروف قاسية وغير إنسانية

▪️تجدد وزارة الصحة مطالبتها للمجتمع الدولي ومؤسساته الأممية والحقوقية بوقف العدوان الاسرائيلي الغاشم عن قطاع غزة وحماية المنظومة الصحية وكوادرها وملاحقة العدو الاسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية بحق شعبنا وقتله المتعمد للكوادر الصحية والإنسانية

2:59 قوات الاحتلال تعتقل الطفل الجريح محمد منذر الزعاقيق (١٢ عاماً) بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة بيت أمر شمالي الخليل

2:03 عدد كبير من جنود الاحتلال يقتحمون مخيم شعفاط بالقدس المحتلة

1:59 مصادر محلية: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفارعة جنوب طوباس واشتباك مسلح على مدخل المخيم

1:57 قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليل ومخيم شعفاط بالقدس المحتلة

1:50 مصادر محلية: استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة محلية الصنع في محيط مخيم الفارعة جنوب طوباس

1:43 مصادر محلية: قوات الاحتلال تداهم منزلا على أطراف بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم

1:39 مصادر محلية: إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال في منطقة وادي الفارعة جنوب طوباس

1:34 مصادر محلية: الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للأسير قصي قطش من قرية عين يبرود شمال رام الله ٦ أشهر إداري

1:24 مصادر محلية: إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل

1:06 مصادر محلية: قوات الاحتلال تقتحم محيط مخيم الفارعة جنوب طوباس

12:58 وسائل إعلام لبنانية: الطيران الحربي الإسرائيلي يشنّ غارة جوية ثانية في محيط بوابة فاطمة في بلدة كفركلا

12:47 وسائل إعلام لبنانية: الطيران الحربي الإسرائيلي يشنّ غارة جوية  استهدفت مدينة الخيام للمرة الثانية

12:37 مراسل صفا: جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسف مباني سكنية في الحي السعودي غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

12:32 وسائل إعلام لبنانية: الطيران الحربي الإسرائيلي يشنّ غارة جوية عنيفة استهدفت مدينة الخيام

12:25 وسائل إعلام لبنانية: مدفعية الاحتلال تستهدف بالقذائف الثقيلة وسط مدينة الخيام و محيط منطقة الغارة الجوية في بلدة كفركلا

12:21 استشهاد مدير إدارة الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة هاني الجعفراوي بقصف طائرات الاحتلال عيادة الدرج وسط مدينة غزة

12:18 تصريح صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس):

▪️إن الموقف الذي عبّر عنه رئيس حكومة الاحتلال الإرهابي نتنياهو، والذي يؤكد فيه استمراره في حرب الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، وأنه يستهدف اتفاقاً جزئياً يستعيد من خلاله عددا من الأسرى فقط؛  ويستأنف الحرب بعدها، هو تأكيد جلِيّ على رفضه قرار مجلس الأمن الأخير، ومقترحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، على عكس ما حاولت الإدارة الأمريكية تسويقه، عن موافقة مزعومة من الاحتلال.

▪️إن إصرار حركة حماس على أن يتضمن أي اتفاق؛ تأكيدا واضحا على وقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب كامل من قطاع غزة، كان ضرورة لابد منها، لقطع الطريق على محاولات نتنياهو المراوغة والخداع وإدامة العدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا.

▪️ندعو المجتمع الدولي والدول الفاعلة؛ للعمل بشكل حثيث لحمل حكومة الاحتلال الفاشية على وقف حربها ضد شعبنا الفلسطيني، كما نطالب الإدارة الأمريكية باتخاذ قرار واضح، بوقف دعمها الإبادة الشاملة التي يتعرض لها شعبنا في القطاع، ورفع الغطاء عن الاحتلال وجرائمه التي تجعل من واشنطن شريكا أساسيا في ارتكابها

12:15 مصادر محلية: اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة عورتا بنابلس

12:08 وسائل إعلام لبنانية: الطيران الحربي الإسرائيلي يشنّ غارة جوية استهدفت بلدة كفركلا

12:02 الدفاع المدني: انتشال شهيدين يعملان في وزارة الصحة وعدد من الإصابات في استهداف طائرات الاحتلال عيادة الدرج "البندر" وسط مدينة غزة

11:58 شهداء وإصابات بقصف طائرات الاحتلال مستوصف الدرج وسط مدينة غزة

11:48 موقع "والا" العبري نقلا عن مسؤول على علاقة بالمفاوضات: تصريحات نتنياهو تتسبب بضرر كبير لاحتمال التوصل إلى صفقة

11:47 هيئة عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة:

▪️ندين تراجع نتنياهو عن المقترح الإسرائيلي لصفقة التبادل

▪️التخلي عن 120 أسيرًا مساس بالتزام "الدولة" الأخلاقي تجاه مواطنيها

▪️لن نسمح للحكومة بالتنصل من الالتزام بشأن مصير أحبتنا ويجب على نتنياهو إعادتهم جميعا

11:46 مراسل صفا: غارة جوية إسرائيلية على حي الدرج وسط مدينة غزة

11:42 بيان للاتحاد الأوروبي:

▪️الأزمة بغزة وصلت إلى نقطة الانفجار وبات من شبه المستحيل تقديم مساعدات إنسانية ذات معنى

▪️ آخر بيانات المنظمات الإنسانية في غزة تثير قلقا بالغا وعملياتها معرضة لخطر الانهيار

11:41 مراسل صفا: الطيران المروحي "الأباتشي" يُطلق صاروخًا صوب حي الصبرة جنوبي مدينة غزة

11:36 مراسل صفا: الطيران المروحي "الأباتشي" يُحلق بكثافة شمال قطاع غزة

11:27 مراسل صفا: الطيران المروحي "الأباتشي" يُحلق بكثافة في المناطق الغربية لمدينة غزة

11:26 مراسل صفا: القصف الإسرائيلي الأخير استهدف حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة

11:20 قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب شمال الخليل وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز

11:13 مراسل صفا: غارة جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف مدينة غزة

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة