احتجزت جثمانيهما

قوات الاحتلال تغتال شابين داخل مركبتهما بمدينة قلقيلية

قلقيلية - صفا

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة (المستعربون)، ظهر الجمعة، شابين فلسطينيين كانا يستقلّان مركبتهما بمنطقة السوق التجاري في مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلّة.

وأفادت وزارة الصحة، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، باستشهاد محمود حسن عبد الرحمن زيد (٢٨ عاماً) وإيهاب عبد الكريم موسى أبو حامد (٢٩ عاماً) برصاص الاحتلال في قلقيلية.

وقال شهود عيان لمراسل وكالة "صفا" إنّ سيارة "تندر" رمادية اللون من نوع "ميتسوبيشي" تحمل لوحة تسجيل فلسطينية تسللت إلى منطقة السوق وأطلق عناصر من القوات الخاصة الإسرائيلية النار مباشرة على مركبة الشهداء.

وأشار الشهود إلى إطلاق القوات الخاصة الإسرائيلية سيلًا غزيرًا من الرصاص على مركبة الشهيدين ما أدى لاصطدامها بمظلة حديدية لأحد المحال التجارية، وانبعاث الدخان منها.

قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات كبيرة من آلياته العسكرية إلى المدينة من مدخلها الشرقي.

وأظهر مقطعٌ مصور لأحد المواطنين سحب قوات الاحتلال جثماني الشهيدين من المركبة وإلقائهما على الشارع، فيما منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف الفلسطينية من الاقتراب من المكان.

كما حاصرت قوات الاحتلال إحدى البنايات وسط مدينة قلقيلية، ودفعت بتعزيزات عسكرية إلى المدينة من المدخل الشرقي.

واحتجزت قوات الاحتلال جثماني الشهيدين وصادرت مركبتهما قبل أن تنسحب من المدينة.

يشار إلى أنّ مستوطنًا إسرائيليًا قُتل ضربًا مساء أمس على يد مجموعة من الشبان في مدينة قلقيلية.

وكانت المدينة أيضاً شيعت مساء أمس جثمان الشهيد الطفل نعيم عبد الله نعيم سمحة (15 عاما)، الذي ارتقى إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال.

وكان الطفل سمحة أصيب برصاص الاحتلال في الصدر، بعد اقتحامها منطقة "صوفين" شرق مدينة قلقيلية، ونقل إلى المستشفى، حيث أدخل غرفة العمليات، ليعلن عن استشهاده لاحقًا.

ط أ

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة