أجهزت على جنود من مسافة صفر

القسام تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في رفح

القسام تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في رفح
غزة - متابعة صفا

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن تنفيذها كمينًا معدٌ مسبقًا لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت القسام في بلاغ عسكري وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، "استهدفنا دبابتي "ميركفاه" لجيش الاحتلال بقذائف "الياسين 105" في مخيم الشابورة".

وأشارت القسام إلى أنه بعد استهداف الدبابتين هرب طاقمهما داخل أزقة المخيم، لافتة إلى أن مجاهديها لاحقوا جنود الاحتلال وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر.

وأوضحت القسام في بلاغ عسكري آخر، أن "مجاهديها تمكنوا مجددًا من استهداف آليتين صهيونيتين من نوع "ايتان" بقذائف "الياسين 105"، وذلك استكمالاً للكمين المركب في مخيم الشابورة".

ولفتت القسام إلى رصد مجاهديها هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات صهيونية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر.

وفي السياق، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، يوم الخميس، عن استهداف مجاهديها دبابة صهيونية من نوع (ميركافاه) بقذيفة (RPG)، وتدميرهم دبابة أخرى بعبوة أرضية شديدة الانفجار في مخيم الشابورة بمدينة رفح.

من جهتها، أفادت القناة 13 الإسرائيلية، بإصابة جنديين من سلاح المدرعات بجراح خطيرة في معارك جنوبي قطاع غزة.

فيما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى هبوط مروحية إجلاء تقل عددًا من الجنود المصابين في معارك قطاع غزة بمستشفى "هداسا عين كارم".

ويواصل جيش الاحتلال هجماته البرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة منذ أكثر من 41 يومًا، مخلفًا عددًا كبيرًا من الشهداء والإصابات.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا همجيًا على قطاع غزة خلف 37396 شهيدًا و85523 مصابًا وآلاف المفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة