الاحتلال يفرج عن 33 أسيرا من قطاع غزة

غزة - خاص صفا

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، عن 33 أسيرا من قطاع غزة عبر موقع "كيسوفيم" العسكري شرقي دير البلح وسط القطاع.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بوصول الأسرى الـ33 المحررين إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، وأن عدداً منهم كانت حالته الصحية سيئة.

يذكر أنه لا يوجد عدد دقيق لمعتقلي غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 رغم مطالبات مؤسسات الأسرى ومنظمات حقوقية دولية بالكشف عن مصيرهم.

وكان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أفاد بتلقيه شهادات جديدة من معتقلين من غزة أفرج عنهم مؤخرا تؤكد أن عمليات التعذيب وصلت إلى حد القتل والاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي، والحقن بالإكراه بمواد مجهولة، وترك ندوب وعلامات فارقة على أجسادهم.

ومطلع العام الجاري، صادقت الهيئة العامة لكنيست الاحتلال الإسرائيلي على تمديد سريان اللوائح التي تحرم معتقلي غزة من لقاء محاميهم أشهر إضافية ما يعني تشكيل غطاء قانوني لجريمة الإخفاء القسري بحق آلاف المعتقلين، وفق "الأورومتوسطي".

من جهتها طالبت جمعية واعد للأسرى المؤسسات الدولية بالضغط لزيارة المعسكرات الاعتقالية خاصة "سديه تمان" الذي ترتكب فيه أبشع جرائم الإبادة الجماعية بحق المعتقلين.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة