سيناتور أمريكي يطالب بقطع المساعدات العسكرية عن "إسرائيل"

صفا

طالب السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز بقطع المساعدات العسكرية كافة التي تقدمها الولايات المتحدة لـ"إسرائيل".

جاء ذلك في منشور مصور عبر حسابه بمنصة إكس، يوم الأربعاء، بشأن الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال ساندرز: "يجب على الولايات المتحدة قطع المساعدات العسكرية الهجومية كافة عن إسرائيل، واستخدام نفوذها للمطالبة بإنهاء هذه الحرب، وضمان تدفق غير محدود للمساعدات الإنسانية إلى غزة، ووضع حد لقتل الفلسطينيين في الضفة الغربية، واتخاذ خطوات أولى نحو حل الدولتين".

ووصف دعوة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لإلقاء كلمة في جلسة بالكونغرس الأمريكي الشهر المقبل بأنها "هراء"، مضيفا: "دون شك سنسمع شكاوى مماثلة عندما يلقي كلمة أمام الكونغرس في 24 يوليو/ تموز".

وجاءت تصريحات ساندرز بعد أن ادعى نتنياهو أن الولايات المتحدة لم تقدم أسلحة لـ"إسرائيل".

تجدر الإشارة إلى أن البيت الأبيض ألغى اجتماعا استراتيجيا مع "إسرائيل" كان مقررا الخميس، بعد مقطع فيديو نشره نتنياهو انتقد فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفق إعلام عبري.

وقال نتنياهو في مقطع الفيديو الذي نشره الثلاثاء باللغة الإنجليزية: "من غير المعقول أن تقوم الإدارة الأمريكية في الأشهر القليلة الماضية بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل".

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي حربا مدمرة على غزة خلفت قرابة 123 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات معظمهم أطفال.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة