الفصائل: بلينكن أثبت تواطؤ الإدارة الأمريكية مع قتلة الأطفال

لجنة المتابعة: بلينكن يحمّل المقاومة مسؤولية تعطيل التوصل لاتفاق وقف النار بغزة
صفا

استنكرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأخيرة التي يبرّئ فيها ساحة الاحتلال الإسرائيلي ويحمّل المسؤولية للمقاومة عن تعطيل التوصل لاتفاق.

وطالبت اللجنة، في تصريح وصل وكالة صفا"، يوم الخميس، الإدارة الأمريكية بإعادة النظر في وزير خارجيتها الذي أثبت للعالم أجمع تواطؤ الولايات المتحدة الكامل مع قاتلي الأطفال والنساء الذين وضعتهم الأمم المتحدة على قائمتها السوداء، مؤكدة وقفهت الكامل خلف الوفد الفلسطيني المفاوض، ودعمها وإسنادها له في معركة المفاوضات.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية للضغط على حكومة الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية التي تشنها ضد قطاع غزة منتهكةً كل القوانين والمعاهدات الدولية.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أكثر من 122 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" حربها على غزة بدعم أمريكي مطلق، متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية" و"تحسين الوضع الإنساني" بالقطاع.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة