البيت الأبيض: تعديلات حماس على مقترح الاتفاق طفيفة ومتوقعة

البيت الأبيض: تعديلات حماس على مقترح الاتفاق طفيفة ومتوقعة
صفا

قال البيت الأبيض إن التعديلات التي وضعتها حركة حماس على مقترح الاتفاق مع "إسرائيل" بشأن وقف إطلاق النار بقطاع غزة "طفيفة ومتوقعة".

وأوضح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في تصريحات صحفية الأربعاء، أن "عددًا من التغييرات التي اقترحتها حماس على الاتفاق طفيفة ومتوقعة".

وأشار إلى أن "بعض التغييرات الأخرى تختلف بشكل جوهري عما ورد في قرار مجلس الأمن الدولي"، دون ذكر ما هية تلك التغييرات.

ومساء الاثنين، تبنى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكيًا يدعو "إسرائيل" وحركة حماس إلى "التطبيق الكامل" لمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى، الذي كشف عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، نهاية مايو/ أيار الماضي.

وأكد سوليفان أن "الولايات المتحدة ستعمل حاليًا مع الوسطاء، وتحديدًا مصر وقطر، لسد الفجوات النهائية لتتسق مع خطاب بايدن، ومع محتويات قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني، في الدوحة، إن حركة حماس اقترحت تعديلات "بعضها قابل للتطبيق".

فيما أبدى وفد حماس والجهاد الإسلامي "جاهزيته للتعامل الإيجابي للوصول إلى اتفاق ينهي هذه الحرب ضد شعبنا، انطلاقًا من الشعور بالمسؤولية الوطنية".

 

المصدر الأناضول

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة