حماس تعزي حزب الله باستشهاد القيادي "أبو طالب"

صفا

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الأربعاء، الشهيد طالب سمير عبدالله القائد في المقاومة الإسلامية في لبنان، مؤكدة أن طريق تحرير القدس يمر عبر تظافر جهود وتضحيات ودماء قوى المقاومة.

وقالت حماس، في بيان وصل وكالة "صفا"، إن "أبو طالب" ارتقى دفاعا وإسنادا ومشاركة بطولية في معركة الشعب الفلسطيني في طوفان الأقصى وبعد حياة جهادية حافلة في ضرب الاحتلال ودك معاقله جنوبي لبنان وشمال فلسطين المحتلة.

وأكدت حماس تقديرها جهود حزب الله ومشاركته في معركة طوفان الأقصى، مترحمة على الشهداء الذين امتزجت دماؤهم نصرة للفلسطينيين في غزة، وانتصارات للقدس والأقصى وردا على العدوان الإسرائيلي.
وشددت على أن دماء الشهداء ستكون لعنة تطارد الاحتلال وجيشه، وستلهم الأمة لمزيد من المقاومة والتضحيات، وستعبَّد الطريق نحو تحرير الأرض والمقدسات.

وختمت بالقول "الرَّحمة والمجد للقائد الشهيد أبي طالب، وخالص التعازي والمواساة لأسرته وإخوانه ولقيادة المقاومة الإسلامية في لبنان، ورحم الله كلّ شهداء شعبنا في قطاع غزَّة والضفة والقدس والداخل المحتل، وكلّ شهداء المقاومة الإسلامية في لبنان، وفي اليمن، وفي العراق، والفخر والاعتزاز بكل الجهود والتضحيات والمشاركة والإسناد لشعبنا في معركة طوفان الأقصى".

واستشهد أبو طالب، أمس الثلاثاء، في غارة إسرائيلية غادرة على مبنى في بلدة جويا جنوبي لبنان.

ويذكر أن حزب الله قصف، صباح اليوم، برشقة صاروخية تعد الأكبر منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 عدة مناطق في الجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة.

وجاءت صواريخ حزب الله، كما أعلن، في سياق الرد على اغتيال شهداء أمس ودعما لغزة وردا على العدوان على لبنان، متسببة باشتعال الحرائق.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة