لازاريني: الأونروا العمود الفقري للاستجابة الإنسانية بغزة ولا بديل عنها

صفا

قال مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني إن الوكالة هي العمود الفقري والقلب النابض للاستجابة الإنسانية في غزة مشددا على أنه لا بديل عنها.

جاء ذلك في كلمة له، الثلاثاء، خلال اجتماع قبيل انطلاق الجلسة الرئيسية لمؤتمر "الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة" بالعاصمة الأردنية عمّان، وفق منشور له على منصة إكس.

وقال لازاريني: "في الاجتماع رفيع المستوى اليوم في البحر الميت في الأردن، أكدت مرة أخرى أنه لا يوجد بديل للأونروا، العمود الفقري والقلب النابض للاستجابة الإنسانية في غزة".

وأضاف: "معًا سنجدد دعوتنا العاجلة لتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار،⁠ وتعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية الناجمة عن ثمانية أشهر طويلة من الحرب الوحشية، وتحسين الدعم التشغيلي واللوجستي للاستجابة للاحتياجات الإنسانية الهائلة لسكان غزة".

وذكر أنه سيجري العمل على دعم "⁠الاستعداد للتعافي المبكر، بما في ذلك تأمين التعليم لأكثر من 600 ألف طفل محرومين من التعليم حالياً، وهم على وشك أن يصبحوا جيلاً ضائعًا".

ووفق لازاريني، فإن مؤتمر اليوم "يهدف إلى اتخاذ إجراءات والتزامات حازمة لاستجابة جماعية ومنسقة لمعالجة المأساة الإنسانية في غزة من أجل المدنيين، ومن أجل الاستقرار ومستقبل أفضل في جميع أنحاء المنطقة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربا على غزة خلفت قرابة 122 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر: الأناضول

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة