web site counter

الاحتلال يفرج عن أسير مقدسي بعد اعتقال إداري دام 8 أشهر

القدس المحتلة - صفا

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عن الأسير المقدسي ماجد الجعبة من سجن النقب الصحراوي، بعد أن أمضى 8 أشهر قيد الاعتقال الاداري.

واعتقل الأسير ماجد الجعبة بحجة الانتماء لمنظمات محظورة، وأصدر وزير داخلية الاحتلال قرارا في شهر نوفمبر الماضي، يقضي بسحب هويته الشخصية الاسرائيلية.

وكان الأسير ماجد الجعبة اعتقل نحو 10 سنوات في سجون الاحتلال، وهو من أقدم المبعدين عن المسجد الأقصى لسنوات، وسحبت منه سلطات الاحتلال التأمين الصحي وعائلته، وحرمته من مخصصات الأولاد.

كما أفرجت سلطات الاحتلال، أمس الأحد، عن الأسير المقدسي محمود جابر من مخيم شعفاط، بعد أن أمضى 20 شهرا قيد الاعتقال الاداري.

وقالت والدته لوكالة "صفا"، إن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الاداري بحق نجلها محمود عدة مرات، دون تقديم أي لائحة إتهام بحقه.

وكان الأسير محمود جابر قضى في سجون الاحتلال أكثر من عشر سنوات، وتعرض للاعتقال المنزلي والتنكيل والملاحقة من قبل قوات الاحتلال، وأفرج عنه اليوم من سجن النقب الصحراوي.

وفي السياق، أصدرت محكمة الاحتلال حكما على الشاب طارق النتشة بالسجن 56 شهرا، وشقيقه نعيم بالسجن لمدة 50 شهرا، ودفع غرامة مالية.

/ تعليق عبر الفيس بوك