متظاهرون يقيمون مخيمًا أمام البيت الأبيض دعمًا لفلسطين

صفا

أقام متظاهرون مؤيدون لفلسطين مخيمًا أمام مبنى البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، مؤكدين أنهم سيستمرون في تنظيم احتجاجاتهم الصامتة.

والسبت، تجمع المتظاهرون أمام البيت الأبيض مطالبين إدارة الرئيس جو بايدن "بالالتزام بالخط الأحمر بشأن غزة"، ليقوم قسم منهم بنصب عشرات الخيام بالمنطقة بين البيت الأبيض ونصب واشنطن.

وفرضت الشرطة طوقًا أمنيًا في محيط المخيم، حيث أكد المشاركون أن هدفهم لفت الأنظار إلى "الإبادة الجماعية" في غزة، وأنهم سيواصلون احتجاجاتهم الصامتة عقب المظاهرة الكبيرة التي خروجها نهارًا.

وشارك في المظاهرة الكبيرة التي نظمت السبت تحت شعار "الإبادة الجماعية خطنا الأحمر"، فلسطينيون وعرب أمريكيون، بالإضافة إلى مجموعات أمريكية أخرى، ويهود مناهضون للصهيونية ومجموعات من خلفيات عرقية ودينية.

ورددت الحشود شعارات مثل "لا للإبادة الجماعية في غزة" و"أوقفوا الاحتلال" و"الحرية لفلسطين" و"بايدن كف عن الكذب"، حاملين لافتات تطالب بوقف إطلاق النار.

وفي التظاهرة التي شارك فيها آلاف الأشخاص، ظهرت سلسلة بشرية عملاقة تتكون من مئات الأشخاص في المنطقة التي بدأت من أمام البيت الأبيض وامتدت إلى شارع 17، وحملوا في أيديهم شريطا أحمر وذكّروا بايدن بـ"خطه الأحمر بشأن غزة" الذي أعلنه في التاسع من مارس/ آذار الماضي والمتمثل بعدم شن عملية واسعة في رفح دون وضع خطة لحماية المدنيين.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة