أدى إلى تشتيت عائلات بأكملها

الاحتلال يجبر مقدسيًا على هدم منزله في جبل المكبر

القدس المحتلة - صفا

أجبرت بلدية الاحتلال الاسرائيلي، يوم السبت، المقدسي عطا علي سواحرة "الرجعي" على هدم منزله في حي المدارس ببلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة قسرًا.

وقال صاحب المبنى عطا سواحرة لوكالة "صفا" إنّ بلدية الاحتلال أجبرته على هدم المبنى بعد صدور قرار يقضي بهدمه في مستهل شهر أيار الماضي، مضيفًا "وعقدت جلسة في المحكمة وطلب مني القاضي ترخيص المبنى خلال شهرين لحمايته من الهدم".

وأشار سواحرة إلى "قدمت طلبا للحصول على ترخيص للمبنى منذ 15 عاما، ودفعت نحو مليون ونصف شيكل دون جدوى"، مستنكرًا "كيف سأتمكن من ترخيصه بشهرين ؟!".

كما فرضت بلدية الاحتلال على المقدسي عطا سواحرة مخالفات بناء تبلغ ما بين 600 إلى 700 ألف شيكل خلال 15 عامًا، ما بين عام 2007 و2017.

وذكر عطا سواحرة لوكالة "صفا" أنّه بنى المبنى في عام 2002، وهو عبارة عن 3 طوابق يضم 6 شقق سكنية مساحتها الاجمالية 600 متر مربع، ويعيش فيه عطا مع زوجته و8 من أبناءه، ووالده وزوجتيه، وابن عمه وزوجته وأبنائهم العشرة.

وأكد أنه اضطر لهدم المبنى لحماية منازل أقربائه المجاورة للمبنى من التضرر في حال حضرت آليات بلدية الاحتلال لهدمه، وحماية السكان من حدوث أي مناوشات بالمكان خلال عملية الهدم، إضافة إلى تفادي دفع نحو 200 ألف شيكل تكاليف عملية الهدم لبلدية الاحتلال.

وبيّن سواحرة لوكالة "صفا" وبسبب هدم المبنى فإنّ عائلات كاملة بلغ عددها 50 فردًا تشتت، مشيرًا إلى اضطراره إلى توزيع جزء من أثاث منزله.

م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة