web site counter

أطلقت نداء استغاثة عاجل للمجتمع الدولي

الصحة تحذر من توقف مولدات كهرباء المستشفيات وموت المرضى والمصابين

غزة - صفا

قالت وزارة الصحة، صباح السبت، إنها تتوقع توقف المولدات الكهربائية في المستشفيات والمراكز الصحية المتبقية ومستودعات الأدوية في قطاع غزة نتيجة منع الاحتلال الإسرائيلي دخول قطع الغيار اللازمة لصيانة ما تلف منها أو إدخال مولدات جديدة.

وأكدت الصحة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن توقف المولدات يعني موتا محققا للمرضى والمصابين وانتهاء الخدمة الصحية بالكامل في قطاع غزة.

وأطلقت الصحة نداء استغاثة عاجل للمجتمع الدولي ومؤسساته الدولية والإغاثية لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات القطاع.

وأوضحت وزارة الصحة أنها تعتمد منذ 9 أشهر على المولدات الكهربائية لإمداد المستشفيات بالطاقة الكهربائية اللازمة على مدار الساعة بعد تدمير محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

وبينت أن عددا من المولدات الكهربائية في المستشفيات تعرض لأعطال فنية كبيرة يصعب إصلاحها والعدد الآخر تعرض للتدمير المباشر من الاحتلال.

وأكدت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت تدمير المولدات الكهربائية في مجمع الشفاء ومجمع ناصر والمستشفى الأندونيسي ومستشفى كمال عدوان شمال غزة بهدف إخراجها عن الخدمة.

وأفادت بأن مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح يعمل على مولد واحد بعد تعطل أحد المولدين الرئيسين وأن ذلك ينذر بحدوث كارثة إنسانية.

وأشارت وزارة الصحة أنها تواصل اتصالاتها مع المؤسسات الدولية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل توريد مولدات جديدة وقطع غيار منذ بداية العدوان لكن دون جدوى نتيجة تعنت الاحتلال الإسرائيلي.

/ تعليق عبر الفيس بوك