الأمم المتحدة: مقتل 500 فلسطيني بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

صفا

قالت الأمم المتحدة، الأربعاء، إن أكثر من 500 فلسطيني، ربعهم من الأطفال، قتلوا في الضفة الغربية والقدس منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأوضح مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، في بيان، أنه "منذ 7 أكتوبر، قُتل أكثر من 500 فلسطيني، ربعهم تقريبا من الأطفال، في الضفة الغربية والقدس".

وأضاف أن "الغالبية العظمى منهم قتلوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، بينما قتل المستوطنون 10 آخرين".

وذكر مكتب "أوتشا" أنه خلال الفترة نفسها "أصيب أكثر من 5 آلاف ومئة فلسطيني في تلك المناطق".

كما سجل المكتب أكثر من 940 هجوما شنها مستوطنون إسرائيليون ضد فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، منذ 7 أكتوبر، وفق البيان.

وأوضح أنه على مدى الأشهر الثمانية الماضية "قامت قوات الاحتلال في تلك المناطق بهدم ومصادرة أكثر من 900 مبنى فلسطيني، نحو 40 بالمئة منها منازل مأهولة، ما أدى إلى تهجير أكثر من ألفي شخص".

وفي السياق، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، إن "حصيلة الاعتقالات من الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة، بعد السابع من أكتوبر المنصرم، بلغت أكثر من 9 آلاف و40".

وبالتزامن مع حربه على غزة منذ 7 أكتوبر، صعّد جيش الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس، ما أدى إلى مقتل 527 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف، وفق جهات فلسطينية رسمية.

فيما خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 119 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.

المصدر: الأناضول

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة