اقتحامات واعتقالات واسعة بالضفة

الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، اقتحامات ومداهمات واسعة بالضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عشرات المواطنين، وأفرجت عن بعضهم لاحقا.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر مالك شرق رام الله، ونفذت عمليات دهم واسعة استمرت ٥ ساعات طالت العديد من المنازل وتفتيشها، واعتقلت نحو ٣٥ مواطنا بينهم شبان وفتية وكبار في السن، واقتادتهم إلى منزلين بعد تحويلهما إلى مركزين للتحقيق الميداني.

وأضاف أن قوات الاحتلال أطلقت سراح معظم المعتقلين بعد التحقيق معهم ميدانيا من قبل ضباط المخابرات وأبقت على اعتقال الشابين أمجد قيس بعيرات وأمير علاء بعيرات.

كما داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في قرية المغير شمال رام الله، واعتقلت كلا من محمد حربي أبو عليا، ويوسف محمد عبد الله نعسان، وعطاف عبد الله نعسان، وعاصف عطية نعسان.

واعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين خلال اقتحامها مدينة ومخيم جنين وبلدة كفردان.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي بالكتف، وإصابة طفلة بالشظايا في الوجه، ونقلا إلى المستشفى للعلاج.

كما اندلعت النيران بمركبة المواطن عدنان الغول ومحيط منزل في مخيم جنين، بعد استهدافهما من جنود الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين وأخضعتهم للتحقيق الميداني وأفرجت عنهم لاحقا.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة كفر دان غرب جنين، واحتجزت أفرادها، وقامت بتجريف الأراضي الزراعية في سهل كفر دان، وتخريب البنية التحتية في شوارع البلدة.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في كفر دان اعتقلت خلالها عددا من المواطنين عرف منهم المواطن رشاد أبو الهيجا للضغط على نجله لتسليم نفسه، والمواطن عوض صلاح ونجله قيس، والمحامية نداء علي صلاح زوجة الأسير محمد طاهر زغيبي.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين ليث علي وخالد شتيوي بعد مداهمة منزليهما في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، واعتقلت الأسير المحرر محمد حمزة عبد الله طريق، وأمين عبد الرحيم قطاش، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات اعتقال واسعة طالت 35 مواطنا من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت أمر، وأغلقت عددا من الشوارع بالسواتر الترابية، وداهمت العديد من المنازل.

وعرف من بين المعتقلين كل من: محمد خليل عادي، ووليد سمير اخليل، وهشام أبو هاشم، ومحمد عوض، وحسن عمر عادي، وبدر حسن عوض، ووليد جمال مسيف، ومحمد جاد الله صليبي، ووليد جمال صبارنة، وعمار مراد عوض، وعبد الله أكرم اخليل، وعلى رائد اخليل، وياسر اخليل، وحسن الخطيب، ومحمد أبو ماريا، وعبود الطيطي، ويوسف عماد البابا، وليث أكرم اخليل، وعمرو عرفات الزعاقيق، وعبد الله حسين عوض.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل، وأخطرت عائلة الشهيد مؤمن المسالمة بهدم منزلها.

غ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة