web site counter

البرغوثي: مقترح بايدن يمثل اعترافًا بفشل أهداف العدوان على غزة

البرغوثي: مقترح بايدن يمثل اعترافًا بفشل أهداف العدوان على غزة
صفا

أكد  الأمين العام لحزب المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، أن المقترح الإسرائيلي الأمريكي الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، يمثل اعترافًا بفشل أهداف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال البرغوثي في منشور على منصة "إكس" يوم السبت، "نقترب من نهاية العدوان، والمقترح الأخير يمثل اعترافًا بفشل أهداف العدوان"، مشددا على أن "المهم عدم السماح  لنتنياهو  بالتلاعب من جديد".

وكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة، تفاصيل مقترح إسرائيلي جديد شامل يهدف إلى وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح جميع الأسرى.

وقال بايدن في كلمة في البيت الأبيض، إن المقترح "جديد تمامًا"، ويحتوي على ثلاث مراحل، متابعًا "المقترح الإسرائيلي هو خارطة طريق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن وتم نقله من قطر إلى حماس".

وأضاف أن "المقترح الإسرائيلي يتضمن عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم مع وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع"، وهو في ما يتعلق بالمرحلة الأولى.

وحول المرحلة الثانية، قال بايدن: "من المفترض أن يتم خلالها تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليون"، مردفًا أن "المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار كبيرة لقطاع غزة".

من جهتها، كشفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن نظرها بإيجابية إلى ما تضمنه حديث بايدن عن مقترح إسرائيلي شامل لوقف إطلاق النار، مشيرة إلى استعدادها للتعامل مع أي مقترح "يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك