نتيجة استمرار العدوان

الصحة: خروج 4 مستشفيات وعيادتين صحيتين عن العمل في رفح

الصحة: خروج 4 مستشفيات وعيادتين صحيتين عن العمل في رفح
غزة - صفا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم الثلاثاء، عن خروج 4 مستشفيات وعيادتين صحيتين في رفح جنوبي قطاع غزة عن العمل، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على المدينة.

وأكدت الصحة، في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، خروج المستشفى الميداني الأندونيسي وعيادة تل السلطان في محافظة رفح عن الخدمة؛ نتيجة الاستمرار المتعمد في انتهاكات الاحتلال ضد المؤسسات الصحية باستهدافه للمستشفى ليلة أمس، وقصف محيط العيادة.

وأشارت إلى أنه سبق خروج مستشفى أبو يوسف النجار، وعيادة أبو الوليد المركزية ومستشفى رفح الميداني (2)، ومستشفى الكويت التخصصي عن الخدمة.

وأكدت أن ذلك يأتي مع استمرار وتوسيع التوغل الإسرائيلي الهمجي في محافظة رفح، واستهدافه المتعمد للعديد من المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بالمحافظة والتي ألحقت بها أضرار بالغة، كما استشهد عدد من الطواقم الصحية العاملة فيها.

ولفتت إلى صعوبة وصول المواطنين إلى المستشفيات، مضيفة أنه لم يتبق سوى مستشفى تل السلطان للولادة يصارع من أجل البقاء والاستمرار في تقديم الخدمة للمرضى في محافظة رفح.

وناشدت الصحة المؤسسات الدولية والأممية بضرورة توفير الحماية لجميع المستشفيات والطواقم الصحية العاملة وسيارات الاسعاف من بطش وغطرسة الاحتلال الإسرائيلي.

واستشهد اثنان من الطواقم العاملة في مستشفى الكويت التخصصي في رفح، أمس الاثنين؛ جراء استهدافهما من طائرات مسيّرة إسرائيلية على بوابة المستشفى وهما: رشيد برهوم (23 عامًا) ومصعب العرجا (22 عامًا).

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36050 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 81026 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

 

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة