web site counter

فعاليات تضامنية في 3 مدن مغربية تدعو لإنهاء الحرب على غزة

الرباط - صفا

دعا مئات المغاربة، مساء الأحد، إلى إنهاء حرب “الإبادة الجماعية” الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة للشهر الثامن.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة، خلفت أكثر من 116 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وشارك مئات المغاربة في وقفات تضامنية بمدن تطوان والقنيطرة والدار البيضاء؛ بدعوة من هيئات مدنية، منها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة.

وأكد المشاركون ضرورة إنهاء حرب “الإبادة الجماعية” في غزة، وإعادة فتح المعابر لدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، محذرين من تداعيات الوضع الإنساني والاجتماعي الصعب.
وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع عزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

وردد المحتجون هتافات تنتقد استمرار دعم الولايات المتحدة لـ"إسرائيل" وتزويدها بالأسلحة، رغم استمرار الأخيرة في قصف غزة واستهداف المدنيين، منها: “سحقا بالأقدام للصهيون والأمريكان”.

ومنذ اندلاع الحرب، تقدم الولايات المتحدة لحليفتها "إسرائيل" دعما قويا على المستوات العسكرية والمخابراتية والدبلوماسية.

كما رفع المحتجون لافتات مكتوب على بعضها: ساكنة (سكان) تطوان تدعم المقاومة الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى، وتندد بالعدوان والحصار الصهيوني الغاشم على غزة”، و”ساكنة الحي المحمدي (بالدار البيضاء) تنتفض نصرةً للمسجد الأقصى الشريف.. إغضب للأقصى”.

وشهدت وقفة الدار البيضاء فعاليات تضامنية مع القضية الفلسطينية، منها رسومات أنجزها أطفال عن القدس المحتلة، وترديد كلمات وأشعار، وتنظيم مسابقات حول تاريخ فلسطين ومراحل قضيتها.

وبوتيرة شبه يومية تشهد مدن مغربية وقفات للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

المصدر: الأناضول 

/ تعليق عبر الفيس بوك