web site counter

القوى الوطنية والإسلامية: مجزرة رفح انتهاك فاضح لكافة القوانين الدولية ولقرارات محكمة العدل

غزة - صفا

قالت القوى الوطنية والإسلامية، يوم الأحد، إن جيش الاحتلال ارتكب مساء اليوم جريمة حرب وإبادة جماعية جديدة، في انتهاك صارخ وفاضح لكافة القوانين والمواثيق الدولية وقرارات محكمة العدل الدولية الصادرة أول أمس الجمعة.

وأشارت القوى في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، إلى أن طائرات الاحتلال قصفت بالقنابل الأمريكية مخيمات النازحين في منطقة ادعى الاحتلال أنها مصنفة ضمن ما يسمى (بالمناطق الآمنة) في الشمال الغربي من مدينة رفح، وهي منطقة مكتظة بخيام  تؤوي مئات الآلاف من النازحيين.
وأضافت "أدت هذه الجريمة والمجزرة لوقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى غالبيتهم من النساء الأطفال واندلاع حرائق كبيرة وهائلة أتت على النازحين وخيامهم وممتلكاتهم".

وتابعت "إن هذه الجريمة البشعة هي دليل إضافي على جرائم الإبادة التي ترتكبها حكومة الاحتلال وجيشها النازي بحق شعبنا في الوقت الذي يزعم ويعلن كذبًا وتضليلًا بأنه يتخذ الإجراءات الكافية لحماية المدنيين، الأمر الذي يفرض على كافة دول العالم وهيئاته ومنظماته وتطبيق قرارات محكمة العدل الدولية والتحرك العاجل من أجل الوقف الفوري لسفك دماء المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ".

وأفادت أن "الإدارة الأمريكية شريك في قتل الأطفال وإزهاق الأرواح فهي من تصر على منع وقف الحرب وتستمر في تزويد الاحتلال بشتى القذائف الفتاكة والسلاح المدمر والمحرم دوليًا الذي يقتل الأطفال ويدمر المباني فوق رؤوس الآمنين المدنيين".

وأكدت أن هذه الجريمة تؤكد فاشية الاحتلال، وأنه يعوض فشله عبر ممارسة الإرهاب بالقتل والإبادة الجماعية ضد المدنيين العزل.  

/ تعليق عبر الفيس بوك