الاحتلال يواصل حصار مستشفى العودة لليوم الخامس على التوالي

الاحتلال يواصل حصار مستشفى العودة لليوم الخامس على التوالي
غزة - خاص صفا

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي فرض حصاره لمستشفى العودة التابع لجمعية الصحة والمجتمعية في تل الزعتر شمال قطاع غزة، لليوم الخامس على التوالي، وسط إطلاق إنار مكثف صوب مبانيه.

وقال القائم بأعمال مدير مستشفى العودة د. محمد صالحة، إن دبابات الاحتلال تحاصر مباني المستشفى لليوم الخامس على التوالي، لافتًا إلى أن جنود الاحتلال يتواجدون في ساحات المستشفى.

وأضاف صالحة في حديث لوكالة "صفا"، أن الاحتلال يطلق النار والقذائف بشكل كثيف جدًا صوب مباني المستشفى، كما أن قناصة قوات الاحتلال يعتلون المباني المحيطة والملاصقة للمستشفى ويطلقون النار في كل الاتجاهات.

وأشار صالحة إلى أن عدد الطواقم الطبية والعاملين المتواجدين حاليًا داخل المستشفى 14 فقط، بالإضافة إلى 11 مريضًا وسيدتين مرافقات لأطفال جرحى.

وكانت قوات الاحتلال دمرت الحائط الجنوبي للمستشفى ولقسم الصيانة المتواجد داخل المستشفى، كما استهدفت بقذيفة الطابق الخامس من المستشفى مما تسبب في دمار كبير في المبنى إلى جانب تدمير خزانات المياه.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تتمكن من إدخال الوقود للمستشفى منذ 22 أبريل وحتى الآن -أي منذ شهر- إذ أن كمية الوقود المتوفرة لدى المستشفى قليلة جداً لا تكفي لتشغيل المولدات.

يذكر أنه سبق للاحتلال محاصرة المستشفى في شهر ديسمبر لمدة 18 يوماً، حيث حوصرت من 5 ديسمبر وحتى 22 ديسمبر 2023، واستشهد 3 من الطواقم العاملة داخل المستشفى من خلال استهدافهم بالقناصة.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة